..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مسلحون مجهولون يغتالون الشيخ أسامة اليتيم رئيس محكمة دار العدل في حوران

أسرة التحرير

١٥ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3304

مسلحون مجهولون يغتالون الشيخ أسامة اليتيم رئيس محكمة دار العدل في حوران
Tgfdl98a.jpeg

شـــــارك المادة

اغتيل ظهر اليوم الثلاثاء الشيخ أسامة اليتيم رئيس محكمة دار العدل في حوران على يد مجهولين مع اثنين من إخوته وعدد من مرافقيه، وذلك على طريق درعا- صيدا.


وأفاد شهود عيان أن سيارة اليتيم تعرضت لإطلاق نار من قبل مجهولين ما أدى إلى استشهاد الشيخ مع اثنين من إخوته و3 من مرافقيه. وكان الشيخ -تقبله الله- قد تعرض قبل ذلك لخمس محاولات اغتيال كان آخرها قبل 3 أشهر حيث أصيب عدد من مرافقيه.
يعتبر الشيخ اليتيم من الشخصيات البارزة في الحراك الثوري في حوران، حيث كان من أوائل من خطب في ميادين مدينة جاسم في حوران في بداية الثورة واجتمع الناس عليه، ليعتقله النظام بعد ذلك، وبعد خروجه من المعتقل مكث في الأردن يدير الأعمال الإغاثية والدعوية، ثم رجع واستقر في حوران وأسس دار العدل وعين رئيساً لها وقاضياً فيها، حيث كان لها دور في فض الكثير من النزاعات ولقيت قبولاً واسعاً من الفصائل وعامة الناس، 
يشار إلى أن الشيخ أسامة اليتيم من مواليد مدينة جاسم في درعا عام 1975، خريج الثانوية الشرعية في درعا، وخريج الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بكالوريوس وماجستير في الشريعة. وهو عضو الجمعية العمومية في المجلس الإسلامي السوري، وعضو المكتب العلمي بهيئة الشام الإسلامية، ومن مؤسسي رابطة أهل حوران وأحد أعضائها. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع