..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

البنتاغون: داعش فقد مساحات كبيرة من مناطق سيطرته

أسرة التحرير

١٠ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2584

البنتاغون: داعش فقد مساحات كبيرة من مناطق سيطرته

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

وفاة طفل سوري وجدته اختناقاً في الأردن:

توفي طفل سوري وجدته يوم (الجمعة)، إثر إصابة عائلة من خمسة أفراد بالاختناق بغاز مدفأة منزلية شمال الأردن، فيما نجا من الموت ثلاثة منهم تلقوا إسعافاً، وفقاً لمصدر أمني.

ويستضيف الأردن قرابة 600 ألف لاجئ مسجل يضاف اليهم نحو 700 ألف سوري آخرين دخلوا إلى المملكة قبل اندلاع الأزمة السورية في آذار (مارس) 2011. ويشهد الأردن عاصفة قوية غطت المملكة بالثلوج، فيما تدنت درجات الحرارة دون الصفر مئويا، ودعت السلطات المواطنين لعدم الخروج من منازلهم "تحت طائلة المساءلة القانونية لما تشهده محافظات المملكة كافة من حالة تجمد شديدة". (الحياة اللندنية)

دمشق تبني مجمعاً نووياً بشكل سري:

ذكرت أسبوعية «دير شبيغل» الألمانية في عددها الذي يصدر اليوم أن الرئيس السوري بشار الأسد يعمل سراً على بناء مجمع تحت الأرض بإمكانه تصنيع أسلحة نووية.

والمصنع يقع في منطقة جبلية وعرة المسالك في غرب البلاد على بعد كيلومترين من الحدود اللبنانية، بحسب المجلة التي أكدت ذلك بناء على «وثائق حصرية» وصور التقطتها الأقمار الصناعية ومحادثات اعترضتها أجهزة الاستخبارات.
وأوضحت «در شبيغل»، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، في ملخص عن مقالها اليوم السبت، أن الموقع القريب من مدينة القصير تصل إليه شبكتا المياه والكهرباء.

والاسم الرمزي للموقع هو «زمزم»، ويمكن استخدامه في بناء مفاعل أو مصنع لتخصيب اليورانيوم، بحسب ما قاله «خبراء غربيون» للمجلة.
وقد نقل النظام السوري إلى المجمع الجديد 8 آلاف قضيب وقود كانت مخصصة لموقع الكبر السري الذي يشتبه في أنه يحوي مفاعلاً نووياً سرياً، بحسب المجلة.  (الشرق الأوسط)

الخطيب يرفض دعوة لحضور محادثات في موسكو:

قال المعارض السوري البارز معاذ الخطيب، الجمعة، إنه رفض دعوة للمشاركة في اجتماع بموسكو لمسؤولين من الحكومة السورية في ضربة أخرى لجهود روسيا لإيجاد حل للصراع السوري.
وقال الخطيب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قررنا الاعتذار عن المشاركة بصفة شخصية أو معنوية نظراً لأن الظروف التي نعتقد بضرورة حصولها لإنجاح اللقاء لم تتوفر".
وعندما ترأس الخطيب ائتلاف المعارضة السورية المدعوم من الغرب في عام 2012، دعا إلى الدخول في مفاوضات مع الرئيس بشار الأسد لتمهيد الطريق لتسليم السلطة.
وأرسلت روسيا الحليف الرئيس للأسد دعوات إلى شخصيات معارضة كبيرة داخل سوريا وخارجها للاجتماع مع ممثلين للحكومة السورية في أواخر كانون الثاني/ يناير.
ورفض الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة ومقره تركيا حضور الاجتماع، وقال إن الأعضاء الذين سيحضرونه سيطردون من الائتلاف. (عربي 21)

البنتاغون: داعش فقد مساحات كبيرة من مناطق سيطرته

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" على لسان الناطق باسمها "جون كيربي"، أن الدولة الإسلامية فقدت خلال آخر ستة أشهر 700 كيلومتر مربع تقريباً من إجمالي المساحة التي كان تسيطر عليها في سوريا والعراق.
وأوضح المتحدث الرسمي في تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي عقده الجمعة بالبنتاغون، أن "التنظيم الإرهابي، أخذ في الآونة الأخيرة يضع المدافع، في مسعى منه للحفاظ على قدراته الموجودة، وعلى شبكة الإمدادات الخاصة به".
وتابع "كيربي" قائلاً: "هو يسعى للحفاظ على ما في يده من مساحات يسيطر عليها، لا سيما وأنه فقد مساحة كبيرة خلال الشهور الستة الأخيرة"، لافتاً إلى أن غارات التحالف الدولي تستهدف الأماكن التي يسعى التنظيم للحفاظ عليها.
وأوضح أن "التنظيم الإرهابي" سيفقد المزيد من الأراضي التي يسيطر عليها، خلال الفترات المقبلة، بحسب قوله. (عربي 21)

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع