..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

دي ميستورا: هدنة حلب لا تفيد الأسد وقيادي في الحر يعتبرها مؤامرة

أسرة التحرير

١٠ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2789

دي ميستورا: هدنة حلب لا تفيد الأسد وقيادي في الحر يعتبرها مؤامرة

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

دي ميستورا: هدنة حلب لا تفيد الأسد:

كتبت صحيفة المستقبل اللبناني في العدد 5232 الصادر بتأريخ 10-12-2014م، تحت عنوان(دي ميستورا: هدنة حلب لا تفيد الأسد):
رفض مبعوث الأمم المتحدة تلميحات الى أن الهدنة المقترحة في مدينة حلب بشمال البلاد ستفيد بشار الأسد، قائلاً" إنها انطلاقة نحو عملية سياسية وحيوية للسماح بدخول المساعدات"، ونقلت وكالة "رويترز" عن دي ميستورا أنه "ليس وقفاً لإطلاق النار مثلما هو الحال في حمص، تحتاج (المعارضة) إلى أن تشعر بالراحة من أن هذه خطة للأمم المتحدة لها هدف واحد: وقف القتال وجلب المساعدات ووقف هذا الصراع. ويبدأ ذلك من حلب".
وأضاف: "إننا ننظر الى العديد من الأحوال والعديد من الجوانب من أجل طمأنة الجميع لأن كل الأطراف لديها مشكلة ثقة"، مشيراً إلى أن نائبه سيسافر الى دمشق ليحاول كسب تأييد حكومة الأسد.

هدنة دي مستورا مؤامرة:

كتبت صحيفة عكاظ السعودية في العدد 4924 الصادر بتأريخ 10-12-2014م، تحت عنوان(هدنة دي مستورا مؤامرة):
اعتبر القيادي البارز في الجيش السوري الحر العقيد الركن بشار سعد الدين، أن ما يقوم به المبعوث الأممي دي مستورا لوقف القتال على جبهة حلب يأتي في إطار تنفيذ مؤامرة دنيئة حاكها نظام الأسد لإعادة ترتيب قواته التي تآكلت، وتساءل في تصريح لـ"عكاظ": كيف يمكن تجميد القتال على جبهة حلب وباقي المحافظات تقصف على مدار الساعة، وأطفال باقي المناطق يموتون يومياً بنيران الغدر الأسدي؟ وقال "لن نكون شركاء في المؤامرة، إما أن تتحقق مطالب الثورة، وإما أن نستمر في مقارعة الطغيان حتى تنتهي هذه المأساة"، مضيفاً أن من يريد تجميد القتال فليعلم أنه شريك للنظام في القتل والإجرام.

معاذ الخطيب لـ "إيلاف": الروس غير متمسكين بالأسد:

كتبت صحيفة إيلاف في العدد 4950 الصادر بتأريخ 10-12-2014م، تحت عنوان(معاذ الخطيب لـ "إيلاف": الروس غير متمسكين بالأسد):
كشف معاذ الخطيب، الرئيس الأسبق للإئتلاف السوري المعارض، لـ "إيلاف"، أن الديبلوماسية الروسية تعمل حاليًا على إيجاد ساحة تلاقٍ ونقاط تفاهم بين مختلف أطراف النزاع السوري، تمهيدًا لعقد جولة مفاوضات قد يُطلق عليها مسمى جنيف-3، وقال الخطيب إن الروس يعملون على إطلاق عجلة الحوار السياسي بين أطراف النزاع السوري، "ولا يريدون التعرض في البداية لمصير بشار الأسد لأنهم محرجون من أن ينسب ذلك إليهم، أي البحث في مصير الأسد، وما يصرون عليه أنهم يريدون ترتيبات مناسبة، أي عدم انهيار بنية الدولة السورية.
ودعا الخطيب في حديثه مع "إيلاف" الجميع إلى التنازل عن جزء من مطالبه لإنقاذ ما يُمكن إنقاذهُ من سوريا التي غدت مستنقعاً للجميع، ومن هنا التفاوض سيكون في مسعى لمساعدة النظام على التغيير إذا ما كان حقيقة ينوي أن يترك السلطة الأخيرة تنقذ سوريا، معاذ الخطيب أكد أنه لم يجرِ أي اتصالات مباشرة مع أي طرف إيراني وطلب من موسكو أن تفهم من طهران ماذا تريد من سوريا، وما هي رؤيتها لحل الأزمة السورية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع