..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

المليحة.. مقبرة ضباط الأسد وحالش وميليشيات الشيعة

رائد الحلبي

١٩ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2984

المليحة.. مقبرة ضباط الأسد وحالش وميليشيات الشيعة
من جنود الأسد 2897474373.jpg

شـــــارك المادة

قُتل 224 عنصراً من قوات النظام بينهم 20 ضابطاً أثناء حملة النظام على بلدة المليحة التي استمرت 135 يوماً، وأفادت صفحة "أخبار الوعد السوري" أنها حصلت على قائمة توثق أسماء قتلى النظام في معارك المليحة ومنهم 20 ضابطاً برتب مختلفة منهم: ضابط برتبة لواء، و3 برتبة عميد، و4 ضباط برتبة رائد، و8 نقباء، بالإضافة لـ 4 برتبة ملازم أول.

 

ونشر المكتب الإعلامي للمليحة أسماء الضباط من قتلى النظام وهم: اللواء "حسين إسحاق" من ريف  القنيطرة، والعمداء زهير الدويري من القرداحة، وغياث حسن عبود من بيت ياشوط، ومعن شوكت كنعان من صافيتا، و4 ضباط برتبة رائد، وهم: ردين علي عيسى من سلحب بريف حماة، وسهيل علي أحمد من تولد دوير المشايخ بمصياف، ومنجد فيصل الغضة من قرية الربيعة بريف حماة، ونسيم إبراهيم من ريف طرطوس.
وضمت القائمة 8 ضباط برتبة نقيب وهم: أيهم حكمت حسن من حير برقة بالدريكيش، وسوار فهيم ديوب من ريف  طرطوس، وعبدالقادر من ريف حلب، وعلي عيسى داؤود من قرية دير البشل التابعة لمدينة بانياس، وعلي مزيد منصور من خربة الجوزية بريف القرداحة، وكاظم نزيه محمد تولد قرية بلوزة ببانياس، وكنان مروان عامر من قرية بريكة- بريف السويداء، ومحمد مرشد الخازم تولد أم الطيور بمصياف.
كما قُتِل 4 ضباط برتبة ملازم أول وهم: قتيبة عيد من حي الزهراء بمدينة حمص، ووضاح علي علي من الشيخ سعد بطرطوس، وشادي رحّال من تولد مدينة حلب، ووسيم بلال درويش من مدينة جبلة. يُذكَر أن حملة النظام على مدينة المليحة استمرت أكثر من (135) يوماً، خسر فيها أعداداً كبيرة من ضباطه، وجنوده منهم 3 ضباط من كبار قادة الحرس الجمهوري، وأكثر من عشرة من قياديِّي حزب الله اللبناني، والمليشيات العراقية.

 

 

سراج برس

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع