..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأسد يستعد لسحق الثوار بالكمياوي

سي إن إن

٢١ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 5049

الأسد يستعد لسحق الثوار بالكمياوي
129.jpg

شـــــارك المادة

دير الزور: تحولت شوارعها لحاويات للجثث بعد سلسلة من المجازر.. اكتشاف أكثر من 80 جثة جنوب المدينة 


وحول العنف الذي يعصف بسوريا كتبت الصحيفة السعودية: أعلن اتحاد تنسيقيات الثورة في سوريا مدينة دير الزور منطقة معدومة الحياة، وذلك بعد العثور على أكثر من ثمانين جثة، لأشخاص قتلوا تباعا وألقيت جثثهم في منطقة نائية قريبا من المدينة الجامعية لجامعة الفرات، وقال الناشط أبو فرات لـ«الشرق الأوسط» عبر «سكايب» إنه تم العثور في منطقة المقابر جنوبي المدينة على أربعين جثة محترقة ومهشمة يوم أول من أمس الجمعة ثم راحت تظهر تباعا مزيد من الجثث ليتجاوز عددها «الثمانين جثة لأشخاص تم إعدامهم ميدانيا وتم إحراق بعضها»، مشيرا إلى أنهم «قتلوا تباعا حيث تتراوح فترات الوفاة بين أسبوعين والشهر بحسب تفسخ وتحلل الجثث»، والأمر الذي جعل التعرف على هويات الجثث صعبا، هو تغير ملامح الجثث وعدم وجود ثبوتيات أو أي شيء يشير للهويتها. وأضاف أبو فرات أنه تم التعرف على عدد من أصحاب الجثث وبينهم نساء وأطفال من عائلة واحدة، ومسنون، منهم طفل وطفلة وشاب من آل حنتوش، وسيدة مسنة من آل الهملي، ورجلان وسيدة من آل جرجيسي. ورجح الناشط أبو فرات أن تكون قوات النظام قد قامت بقتل هؤلاء المدنيين أثناء نزوحهم عن المدينة هربا من القصف.

السياسة

وتناولت الصحيفة الكويتية الشأن السوري من زواية مغايرة وكتبت تحت عنوان: واشنطن تعزز تعاونها الاستخباري مع أنقرة تحسبا من تفاقم النزاع في سورية .. الأسد ينتظر ساعة الصفر لتوجيه ضربة كيماوية للثوار.. 

كشفت مصادر في المعارضة السورية, أن نظام بشار الأسد, الآيل للسقوط منذ حوالي 20 شهرا, جراء ثورة شعبية عارمة, يخطط مع حليفته طهران, إلى سحق الحركة الاحتجاجية عبر أسلحة كيماوية.

ونقل نشطاء في المعارضة السورية, عن مصادر موثوقة في وزارة الدفاع أن النظام السوري ومجموعة من الضباط الإيرانيين يجهزون قنابل وعبوات كيماوية, من غاز الأعصاب ويطلق عليه (VX) وكذلك غازات الدم مثل سيانيد الهيروجين وكلوريد السيناجين, مشيرين الى ان هذه الأنواع من الغازات قاتلة خلال دقائق قليلة جدا.
ولفتوا إلى أن النظام والضباط الإيرانيين يستعدون لاستخدامها في أماكن تواجد الثوار والمناطق الثائرة على النظام, وهو ما سيؤدي إلى قتل أكبر عدد ممكن في وقت قصير جدا.س

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع