..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

رئيس شعبة المخابرات الجوية في الرقة يعترف بإعدام العسكريين وممارسات النظام ضد المدنيين

الشرق الأوسط

١١ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2989

رئيس شعبة المخابرات الجوية في الرقة يعترف بإعدام العسكريين وممارسات النظام ضد المدنيين
1.jpg

شـــــارك المادة

بث ناشطون على موقع «يوتيوب» اعترافات عقيد متقاعد يعمل كرئيس لمفرزة (شعبة) المخابرات الجوية في الرقة ويدعى عبد الحكيم العبدالله، ادعى فيها أن عناصر من «الجيش السوري الحر» ألقت القبض عليه في ريف دير الزور.

 

وقال العبد الله في شريط مصور بدا فيه متلعثما أكثر من مرة وعينه متورمة: «أنا العقيد المتقاعد عبد الحكيم العبدالله أعمل بعقد مدني في إدارة المخابرات الجوية اعتبارا من 1 - 7 - 2010 لمدة عام قابل للتجديد، وعينت رئيس مفرزة المخابرات الجوية في الرقة». وأشار إلى أنه «تم إلقاء القبض عليه من قبل عناصر (الجيش الحر)، لواء طارق بن زياد، في ريف دير الزور بتاريخ 6 - 7 - 2012 الساعة العاشرة صباحا أثناء توجهه إلى فرع دير الزور للمخابرات الجوية في مهمة عمل تتعلق بالوضع الأمني في محافظة الرقة وتداعيات الحراك الشعبي في المنطقة المذكورة».

وأشار إلى وجود معلومات بحوزته عن «ممارسات النظام بحق المتظاهرين السلميين والمواطنين الآمنين»، متحدثا عن «هدم منازل بالعربات والدبابات والغاية من ذلك تدمير البنية التحتية للمواطن وجعله عاجزا وبحاجة دائمة للتمسك بهذا النظام».

وأشار العبدالله إلى «إعدامات للعسكريين وهي عبارة عن انشقاقات يتم السيطرة عليها من قبل قادة الوحدات وقادة الأجهزة الأمنية ورؤساء الدوريات»، لافتا إلى أن «هذه الإصابات تطرح على أنها بحسب تعبير النظام من فعل ما يسمى بعصابات (الجيش الحر) لإظهارها أمام المدنيين وجعلهم يحقدون على الجيش الحر».

وقال العبدالله: «حصل في الرقة قتل عدد من العسكريين وهناك لائحة بهذا العدد وهناك تعاميم للضرب بيد من حديد ضد المجموعات الإرهابيـــــة كما يصفهـــــــا النظام الفاسد وتعاميم على الأجهزة الأمنية كافة بالتصدي للمتظاهرين وهي موجودة لدى الأجهزة الأمنية كافة».

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع