..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اتصالات سورية إيرانية لتأمين بدائل عن القمرين عرب ونايل سات وأقمار طهران مستعدة لاحتضان فضائيات دمشق

القدس العربي

٣ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 6793

اتصالات سورية إيرانية لتأمين بدائل عن القمرين عرب ونايل سات وأقمار طهران مستعدة لاحتضان فضائيات دمشق
1.jpg

شـــــارك المادة

دمشق ـ "القدس العربي" ـ من كامل صقر:علمت "القدس العربي" ـ ان اتصالات مكثفة بدأت منذ مساء أمس الأول بين تقنيين سوريين ونظراء لهم من إيران لإعداد الاجراءات التقنية البديلة المطلوبة من قبل دمشق عقب قرار مجلس جامعة الدول العربية بمطالبة القمرين عرب سات ونايل سات وقف بث القنوات الفضائية السورية عبر هذين القمرين.


وقالت مصادر مواكبة لـ"القدس العربي" ان طهران أبلغت السلطات السورية استعدادها لتقديم كل الدعم التقني واللوجستي لضمان استمرار البث الفضائي للمحطات السورية وعم تأثر هذا البث بقرار مجلس الجامعة في حال تطبيقه من إدارة عرب ونايل سات.

ولفتت المصادر أن الفضائيات السورية ستستنسخ تجربة قناة العالم مع العقوبات التي تعرضت لها منذ حوالي عام ونصف عندما منُعت من البث عبر القمر نايل سات، مضيفة أن القمرين عرب سات ونايل سات موجودين على المدار "سبع درجات غرب" وهو ذات المدار الموجود عليه قمر أتلانتك بيرد، وأنه يمكن أن تنقل السلطات السورية تردد قنواتها إلى هذا القمر دون أن يحصل أي تغيير على مستوى تلقي المشاهد أو أن يتطلب ذلك منه تغييراً تقنياً لآلية الاستقبال في منزله.

ورجحت المصادر ان يلجأ التقنيون في الإعلام الفضائي السوري أيضاً إلى أقمار اصطناعية تعود ملكيتها لدول حليفة كروسيا وغيرها وإلى القمر الإيراني نور سات.

وطلب مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية من ادارة القمر الصناعي العربي (عربسات) والشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايلسات) اتخاذ ما يلزم لوقف بث القنوات الفضائية السورية الرسمية وغير الرسمية.

واعتبرت وزارة الإعلام السورية أن قرار مجلس الجامعة العربية هذا، "يأتي في إطار مخطط استهداف سورية ومواصلة حرب الإرهاب الإعلامي التي ترعاها بعض الدول الخليجية المرتهنة للغرب والولايات المتحدة لتغييب حقيقة ما يجري في سورية عن الرأي العام المحلي والعالمي لصالح حملة الافتراء والكذب والفبركة التي تمارسها قنوات الإرهاب الإعلامية ضد سورية وشعبها".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع