..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الخميس 24-5-2012م

أسرة التحرير

٢٤ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3790

أخبار يوم الخميس 24-5-2012م
1.jpg

شـــــارك المادة

قتلت قوات الأمن 44 شخصاً على الأقل بينهم نساء وأطفال تم ذبحهم بالسكين،فيما تستمر لجنة المراقبين "بالمراقبة " دون أي تحركات عملية جراء هذه الجرائم ، فيما لم يطبق نظام الاسد اي بند من بنود مبادرة أنان حتى الآن 


حمص:
دوت انفجارات عديدة في منطقة البساتين وبابا عمرو وغيرها بينما تجدد القصف الصاروخي والمدفعي على الأحياء الحمصية كالرستن والحميدية وغيرها رغم وجود المراقبين الدوليين، وتواصل إطلاق الرصاص على الأحياء بكثافة ترافق مع قطع تام للتيار الكهربائي، وأنباء عن مقتل 3 على الأقل وجرح آخرين إضافة إلى دمار المنازل والبنايات، كل ذلك مع حصار خانق على بعض المناطق، وحملات اعتقالات عشوائية متفرقة.
حلب:
نتيجة للقصف المتواصل على إعزاز سقطت عدة جرحى وقتلت طفلة على الأقل بينما واصلت المروحيات التحليق والقصف في المنطقة، وشهدت عدة مناطق إطلاق نار كثيف صوب المنازل والأحياء السكنية، بينما انطلقت تظاهرات حاشدة في سيف الدولة وحي العسكري وصلاح الدين والمشارقة وحلب الجديدة والأعظمية ومنبج وتل رفعت وغيرها هتفت بإسقاط النظام الأثيم، ونادت بنصرة المناطق الجريحة.
وكانت حيان هي الأخرى قد لقيت قصفا عنيفا وتزايدا للتعزيزات الأمنية والعسكرية بعد خروج المراقبين، ما أدى إلى حركة نزوح كبيرة إلى المناطق الأقل خوفا.
وقد جرت عدة اعتقالات تعسفية طالت عددا من الأهالي دون مبرر سوى المشاركات في المظاهرات ومناهضة النظام الذي يقتل الأبرياء.
دمشق:
شهدت دمشق حملة اعتقالات عشوائية ومداهمات شرسة من قبل الكتائب الأسدية في الحجر الأسود وجوبر وغيرها مع تعزيزات عسكرية وانتشار للحواجز الأمنية مع تفتيش للمارة بدقة، وشملت الاعتقالات 6 أشخاص من عائلة واحدة، وشهدت منطقة القابون وركن الدين سلسلة انفجارات ضخمة بعضها نتج عن قنبلة صوتية زرعتها قوات الأسد في أحد الحقول.
وانطلقت مظاهرات حاشدة في جوبر ونهر عيشة غيرها هاتفة بإسقاط النظام وإعدام بشار صاحب ذلك إضراب شامل إكراما لأرواح الشهداء وردا على مهزلة مجلس الشعب، وقد استحدثت القوى الأمنية بعض الحواجز الجديدة، فيما حلق الطيران المروحي في سماء المدينة تزامنا مع إغلاق معظم الطرق والطرق المؤدية إلى مجلس الشعب، وأنباء عن مقتل وجرحى عدد من الأهالي.
ريف دمشق:
خرج أهالي ريف دمشق في السيدة زينب والمعظمية والزبداني وغيرها في مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط نظام بشار وإعدامه ونصرة المناطق المنكوبة بينما دوت انفجارات عديدة تبعها أصوات الرصاص بكثافة في المعظمية وغيرها، وشنت قوات الأمن حملات مداهمات وتمشيط في بيت جن وكفر بطنا وزملكا وغيرها، وحلق الطيران المروحي في سماء المناطق وتم اعتقال بعض الأهالي، وسط انتشار كثيف للقوى الأمنية والشبيحة، وتزامنا مع استحداث بعض الحواجز الأمنية.
حماه:
واصلت قوى الأمن إطلاق النار من على الحواجز الأمنية مستخدمة الرشاشات والشيلكا، كما استمرت في قصف كفرنبودة وخلفت دمارا في المباني وتضررا في أحد مساجد المنطقة واحتراق أحد المنازل، وأنباء عن مقتل أم وأطفالها الخمسة بعد اختطاف العائلة من أثناء العودة من الغاب إلى حماه، وتم ذبحهم بالسكاكين.
وقامت عصابات بشار بضرب قذيفة صوب بعض المنازل في ساحة العاصي، في تمثيلية أمام لجنة المراقبين على أن العصابات المسلحة تقوم بتدمير منازل المدنيين.
درعا:
شنت قوات الأسد حملة مداهمات وتخريب للمزارع في منطقة السريا بجاسم، كما أطلقت النار الكثيف في أحياء متفرقة لإخافة الأهالي وإثارة الرعب واستهدفت في ذلك المنازل، واستحدثت بعض الحواجز الأمنية لتفتيش المارة والسيارات، كما شنت مداهمات شرسة صاحبها اعتقالات عشوائية في درعا البلد طالت عددا من الأهالي، ولقيت بلدة الحراك قصفا مدفعيا عشوائيات مستخدما في ذلك الأسلحة الثقيلة مع قطع للتيار الكهربائي.
إدلب:
نتيجة استهداف كتائب الأسد لقرية إحسم – جبل الزاوية وجبل شحشبو وأطراف سهل الغاب والأراضي الزراعية في مرعيان ونتيجة لتواصل إطلاق النار عشوائيا في نواحي إدلب سقط ما لا يقل عن 7 قتلى وعدد من الجرحى، ودوت انفجارات ضخمة في عدد من المناطق إضافة إلى قذائف الدبابات التي طالت أنحاء عديدة، فيما قامت قوات الأمن باقتحام بعض الأحياء والمدارس، تحت تحليق للطائرات في أجواء المدينة والقرى المحيطة.
في المقابل: انطلقت مظاهرات حاشدة في رام حمدان – جبل الزاوية – بفطامون – معرشورين – حزانو - التح – كفريحمول – كفرعويد – قورقانيا – سرمدا – التمانعة – سرجة وغيرها هتفت بإسقاط النظام الأسدي ونادت بالحرية والإفراج عن المعتقلين ونصرة المناطق الجريحة.
اللاذقية:
اعتقلت قوات الأسد طفلا في 13 من عمره، بعد مظاهرة خرجت في إحدى المدارس، كما داهم الأمن حي قنينص واعتقل عددا من الطلاب، ما مثل ردة فعل تجاه المظاهرات التي خرجت في الحي وفي مشروع القلعة وجبلة والرمل الجنوبي والسكنتوري والصيداوي وغيرها مع انتشار كثيف لقوات الأمن عند الحواجز الأمنية في عدد من المناطق لتفتيش السيارات العامة والخاصة بما في ذلك الخضار التي تصل إلى المنطقة.
الرقة:
استمرت قوات الأمن في محاصرة الشوارع والساحات لمنع التظاهرات من الخروج وتم وضع حواجز جديدة في بعض الساحات مع تمركز للقناصة على البنايات والأسطح المجاورة، فيما انطلقت مظاهرة في بلدة سلوك هتفت بإسقاط النظام الأسدي ونددت بمجازره تجاه شعبه الأعزل، كما خرجت مظاهرات عديدة من ثانوية ابن خلدون استمرت حتى مدرسة حميدة، وفي عدة مدارس في الرقة.
دير الزور:
انطلقت مظاهرات شعبية رائعة في كلية العلوم - القصور - الحميدية - كلية التمريض - الحويقة - العرضي - الجبيلة - الشيخ ياسين – البوكمال – القورية – الشميطية – الطيانة بقرص ورافق المتظاهرون لجنة المراقبين الدوليين في حي القصور والحميدية وقامت قوات الأمن السياسي بقطع أغلب الطرق بحواجز رملية، وجرت تحركات عديدة للقوى الأمنية تمثلت في قمع المتظاهرين واستحداث الحواجز وإطلاق النار.
الحسكة:
انطلق ثوار الحسكة في حي غويران والعزيزية والناصرة والمالكية والجنوب: قرى البريج ودعيبيل والحدادية وعجاجة والطارقية وعبدان والهول وغيرها في مظاهرات حاشدة احتجاجا على تنكيل عصابات الأمن العسكري بالناشطين من أبناء الجنوب وردا على حملات الاعتقال والمداهمة لبيوت ناشطي الثورة ونصرة للمناطق الجريحة ومطالبة بتسليح الجيش الحر وإسقاط النظام وإعدام بشار.
من جانبهم: قام أبطال اللجان الشعبية في حي العنيترية في مدينة القامشلي بالتحفظ على 9 من رجال الأمن في خطوة للضغط على القوى الأمنية للإفراج عن معتقلي الثورة في سجون القامشلي وما زال الفرع الأمني يحاول إطلاق سراحهم دون جدوى .
بعض أسماء من تم التعرف عليهم من ضحايا عدوان عصابات الأسد: (اللهم تقبل عبادك في الشهداء):
حمص:14
إدلب : 8
دمشق وريفها: 8
حماة : 7
درعا :4
حلب :2
دير الزور:1

محمد إسماعيل صفية - ادلب – جبل الزاوية – بلدة بسامس - برصاص الأمن
أحمد إسماعيل صفية - ادلب – جبل الزاوية – بلدة بسامس - برصاص الأمن
عبد الناصر إسماعيل صفية - 30 عاما - ادلب – جبل الزاوية – بلدة بسامس - برصاص الأمن
أحمد مصطفى عنداني - ادلب – جبل الزاوية – بلدة بسامس - برصاص الأمن
رامز عبوس - ادلب – جبل الزاوية – بلدة احسم - قتل برصاص قوات الأمن
محمد شعبان - ادلب – جبل الزاوية – بلدة احسم - قتل برصاص قوات الأمن
عقبة محمد الأسعد - ادلب بلدة جوباس - قتل برصاص قوات الأمن
حسن توفيق الأسعد - ادلب – بلدة جوباس - قتل برصاص قوات الأمن
فدوى الشدة - حماه-طريق حلب - متزوجة وجدت جثتها في المشفى الوطني بمدينة مصياف حيث قامت قوات الأمن بذبحها منذ يومين حينما كانت في طريق عودتها من الغاب إلى حماه.
ناتانيا عمر عريب السليم - 13 عاما - حماه-طريق حلب - طفلة وجدت جثتها في المشفى الوطني بمدينة مصياف حيث قامت قوات الأمن بذبحها منذ يومين حينما كانت في طريق عودتها من الغاب إلى حماه.
فاروق عمر عريب السليم - 11عاما - حماه-طريق حلب - طفل وجدت جثته في المشفى الوطني بمدينة مصياف حيث قامت قوات الأمن بذبحه منذ يومين حينما كان في طريق عودتها من الغاب إلى حماه.
يحيى عمر عريب السليم - 8 سنوات - حماه-طريق حلب - طفل وجدت جثته في المشفى الوطني بمدينة مصياف حيث قامت قوات الأمن بذبحه منذ يومين حينما كان في طريق عودتها من الغاب إلى حماه.
شهد يحيى عريب السليم - 5سنوات - حماه-طريق حلب - طفلة وجدت جثتها في المشفى الوطني بمدينة مصياف حيث قامت قوات الأمن بذبحها منذ يومين حينما كانت في طريق عودتها من الغاب إلى حماه.
شخص لم يتم التعرف على الاسم - حماه-طريق حلب - سائق تكسي وجدت جثته في المشفى الوطني بمدينة مصياف حيث قامت قوات الأمن بذبحه منذ يومين حينما كان في طريق عودتها من الغاب إلى حماه.
يعقوب عمر عريب السليم - رضيع 4 شهور - حماة – طريق حلب - وجدت جثته في المشفى الوطني بمدينة مصياف حيث قامت قوات الأمن بذبحه منذ يومين حينما كان في طريق عودتها من الغاب إلى حماه.
أحمد الديك - حمص-مدينة الرستن - يدعى أبو نعيم قتل بالقصف العشوائي من قبل قوات الجيش السوري
عبد الحكيم الخطيب - حمص-مدينة الرستن - قتل بالقصف العشوائي من قبل قوات الجيش السوري
قتيل لم يتم التعرف عليه بعد - حمص-مدينة الرستن - قتل بالقصف العشوائي من قبل قوات الجيش السوري
محمد عبد الله الزهوري - 65 عاما - حمص – مدينة القصير - برصاص قناصة
خالد محمود رحال - حمص – حي دير بعلبة - برصاص الأمن العشوائي اثناء اقتحام الحي
عماد مصطفى قدور - 35 عاما - حمص – مدينة تلبيسة - متأثرا بجراحه التي أصيب بها بالرأس
مندوب سلوم - حمص – حي بابا عمرو - قتل تحت التعذيب في المشفى العسكري وعلى حسده آثار التعذيب والذي كان قد القي القبض عليه وهو يحاول إسعاف الصحفيين المصابين في اجتياح بابا عمرو الأخير
محمد خير الشريف - حمص – حي باب السباع - فقد منذ أكثر من شهرين واليوم وجدت جثته في منزل آل الريمي وقد اعدم ميدانيا من قبل حاجز تابع لقوات الأمن
مازن أحمد مهرات - حمص – حي باب السباع - فقد منذ أكثر من شهرين واليوم وجدت جثته في منزل آل الريمي وقد اعدم ميدانيا من قبل حاجز تابع لقوات الأمن
قتيل لم يصل اسمه - حمص – حي باب السباع - فقد منذ أكثر من شهرين واليوم وجدت جثته في منزل آل الريمي وقد اعدم ميدانيا من قبل حاجز تابع لقوات الأمن
قتيل لم يصل اسمه - حمص – مدينة القصير - عثر على جثته عند مفرق قرية الصالحية وعليها آثار التعذيب
قتيل لم يصل اسمه - حمص – مدينة القصير - عثر على جثته عند مفرق قرية الصالحية وعليها آثار التعذيب
عبد الله جمال الأشقر - حمص – تلبيسة – بلدة الهاشمية - قتل برصاص الجيش على طريق السلمية
محمود كرزون - حمص – القصير- بلدة البويضة الشرقية - نتيجة القصف العشوائي
حمود رومي - 70 عاما - حلب – بلدة دير جمال - قتل دهسا أثناء مرور قافلة سيارات للجيش وتركته ممددا على الأرض جثة هامدة
حنين بلال حج حوري - 5 سنوات - حلب – مدينة أعزاز - نتيجة القصف العشوائي
أمير كايد الوادي - 40عام - درعا-مدينة الحارّة - مهندس قتل إثر إطلاق نار عليه في منطقة صحنايا بريف دمشق من قبل قوات الأمن
موسى محمد بركات الداغر - درعا-مدينة انخل - مهندس قتل على يد قوات الأمن المتمركزة على احدى حواجز دوما - ريف دمشق
حلا خلدون الزعبي - 4 سنوات - درعا – بلدة اليادودة - برصاص قناصة بدرعا البلد
أحمد عبد الكريم مبارك الحريدين - درعا – مدينة طفس - إعدام ميداني من قبل الضابط المسؤول عنه في بلدة الموحسن بدير الزور أثناء انشقاقه
فياض سمير غبيس - 12 عام - ريف دمشق-حرستا - قام بقطع الاتوتستراد الدولي خوفا من المرور من أمام الحاجز قام من قبل بضربه فدهسته سيارة
وائل عموري - ريف دمشق-حمورية - قتل نتيجة القصف العشوائي وقامت قوات الأمن بخطف جثمانه ولم تسلمه لذويه حتى تم التوقيع من قبلهم انه قد قتل على يد العصابات المسلحة
أيهم موسى العتيبة - دمشق -العبادة - على يد قوات الجيش والأمن
غياث محمود كنعان - ريف دمشق – مدينة الزبداني - برصاص الأمن العشوائي
محمد عبد اللطيف مارديني - دمشق – حي دف الشوك - متأثرا بجراحه
أحمد قبلان - ريف دمشق – بيت جن - برصاص الأمن
فكر قبلان - ريف دمشق – بيت جن - برصاص الأمن
وائل البقاعي - ريف دمشق – بيت جن - برصاص الأمن
حامد محمد خليفة - دير الزور- القورية - قتل على يد قوات الأمن

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع