..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأحد 20-5-2012م

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3526

شـــــارك المادة

أعلنت كتائب "الصحابة" في دمشق وريفها تنفيذ عملية نوعية لاغتيال رموز النظام (حسن تركماني - هشام بختيار - آصف شوكت - داوود راجحة - محمد سعيد بخيتان - محمد الشعار ) والتي سارع التلفزيون الرسمي لنفيها وخرج كل من الشعار وتركماني لينفيا خبر مقتلهما ، فيما مايزال مصير البقية مجهولاً ، كما تعرضت صوران في ريف حماة لقصف عنيف من قبل عصابات الأسد اسفر عن أكثر من 40 قتيلاً تحت القصف ، فيما عدّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أكثر من 323 خرقاً للمبادرة في تاريخ 20-5-2012 فقط!

 


إدلب:
حلق الطيران المروحي في سماء مناطق عديدة من إدلب وريفها، بينما واصلت قوات النظام إطلاق النار الكثيف بالرشاشات الثقيلة والقذائف إضافة إلى تفجيرات مدوية في جبل الزاوية وجسر الشغور وإحسم والرامي وفاروم الجوز وسرمدا وقرية إبلين اللتين شهدتا قصفا عنيفا وإحراق بعض المنازل، مع قطع التيار الكهربائي، وأنباء عن مقتل شخص في الأتارب وجرح آخرين نتيجة إطلاق رصاص كثيف، وقامت القوات الأمنية باقتحام بعض المناطق وشنت حملات دهم فيها، فيما خرجت مظاهرات حاشدة في قرية فركيا وغيرها، حيت أبطال كتائب الصحابة، وطالبت بنصرة المناطق السورية.
حمص:
شهدت مناطق حمص استمراراً للقصف العشوائي الذي اعتادته قوات النظام، مع تفتيش دقيق للمارة والسيارات في عدة شوارع، وأصبحت منازل الرستن حطاما بعد سقوط الصواريخ عليها، لتصل لجنة المراقبين إلى المنطقة بعد نزوح أهلها، وأنباء عن عدة إصابات وقتلى في القصور وغيرها نتيجة القذائف المنهالة على المنطقة، فيما اقتحمت قوات الأمن والشبيحة حي الربيع للمرة الثالثة وسط إطلاق نار كثيف أدى إلى إصابة طفل، مع أصوات انفجارات ضخمة هزت الحي، وأكدت الأنباء مقتل شخص تحت التعذيب بعد اعتقاله على أيد العصابات الأسدية.
ومن جانب آخر انطلقت تلبيسة وجورة الشياح وغيرها في مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام وإعدام بشار ونصرة المناطق المنكوبة، مع قطع كافة الاتصالات الأرضية.
درعا:
شنت قوات الأمن حملة مداهمات واعتقالات للرجال والنساء في الكحيل، وقصف منطقة اللجاة قصفا صاروخيا شرسا، وشهدت عدة مناطق تحركات للدبابات والآليات العسكرية، وأصوات إطلاق رصاص من رشاشات ثقيلة، بينما خرجت مظاهرات حاشدة في النعيمة وغيرها رغم القصف العنيف الذي لقيته المنطقة من قبل قوات النظام، فهتف المتظاهرون بإسقاط النظام وطالبوا بتسليح الجيش الحر ودعمه ونصرة المدن الجريحة، وأنباء عن مقتل رقيب منشق بكمين نصبته قوات الأسد.
دمشق:
انطلق جماهير المواطنين في مظاهرات حاشدة خرجت من نهر عيشة – قبر عاتكة – حي الزاهرة – التضامن – جوبر – الميدان – القدم – العسالي – وغيرها نصرة لكفرسوسة والميدان وسقبا والمزة ودوما وحرستا ومطالبة بدعم الجيش الحر وتسليحه وإسقاط النظام، وقامت قوات الأمن بهجمات شرسة على المتظاهرين اعتقلت إثر ذلك عددا من الشباب، وكانت قوات الأمن بمحاصرة العديد من الأحياء والشوارع وفرض حظر التجوال، بانتشار كثيف وإطلاق النار بكثافة وتفتيش دقيق على المارة والسيارات، إضافة إلى شنهم حملات مداهمات واعتقالات عشوائية يف عدة مناطق، وشهدت دمشق انفجارات عديدة في معظم الأحياء مع تحليق للطيران..
حلب:
انطلقت فعاليات ثورية في اعتصامات ومظاهرات حاشدة في المعهد الطبي وأخترين والابزمو والأتارب وتل رفعت و في أحياء الصاخور والمرجة والميسير وبستان القصر وجامعة حلب وحي البستان والحمدانية والزهراء والفردوس والشيخ مقصود ودار عزة وسليمان الحلبي وعندان وكفر نوران ومارع ومساكن هنانو وغيرها فهتفت جميعها بإسقاط النظام وإعدام بشار ونددت بمجازره وطالبت بتسليح الجيش الحر، غير أنها واجهت مهاجمات شرسة من قبل القوات الأمنية وإطلاق نار كثيف ومحاولات تفريق بالقوة، كما تم إغلاق كلية الهندسة الميكانيكية وشنت حملة اعتقالات عشوائية في المدينة الجامعية، ووقعت اشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية هناك فأطلقت القوات قنابل غازية على المتظاهرين.
وسمعت انفجارات عدة في مناطق متفرقة من حلب، بينما واصلت القوات الأمنية ترهيب وتخويف الأهالي والاعتداء عليهم، وداهمت بعض المنازل واعتقلت أكثر من 100 شاب في الحمدانية وحدها.
حماه:
سقط العشرات بين قتيلاً وجريح في حماه إثر الأحداث والتحركات العسكرية، حيث دوت انفجارات عديدة في حماه، وإطلاق النار طال عددا من الأحياء، بينما كانت قوات الأمن منتشرة في الشوارع، ولجنة المراقبين دخلت إلى بعض المناطق، إلا أن النظام واصل قصفه على صوران وقرية كوكب وغيرها وأحرق المحاصيل الزراعية ودمر فرن الأخيرة والعديد من المنازل، وشن حملات دهم وتمشيط بحثا عن ناشطين، كما دخلت الدبابات إلى معردس مع إطلاق النار لترويع الأهالي، وشهدت مورك إطلاق رصاص متقطع من رشاشات ثقيلة من بعض الحواجز، فيما كانت القوات الأمنية في عموم حماه تترصد المتخلفين عن الخدمة العسكرية لاعتقالهم وهم من مواليد 1993 – 1994، وقد انطلقت مظاهرات حماه الحاشدة في باب قبلي وسوق الطويل وطيبة الإمام وغيرها هاتفة بإسقاط النظام وإعدام بشار ونصرة المناطق السورية الجريحة.
ريف دمشق:
قصفت قوات النظام قصفا عنيفا على جسر الشيفونية وجسر مسرابا ودوما وعربين وغيرها بالدبابات الأسلحة الثقيلة، وأطلقت النار بكثافة متناهية على معظم المناطق، كما دوت انفجارات عديدة في مناطق متفرقة، وأكدت الأنباء وقوع قتلى وجرحى، وضمن وحشية النظام شنت العناصر الأمنية حملة مداهمات واعتقالات عشوائية طالت العديد من الأهالي، وقامت لجنة المراقبين الدوليين بزيارة الزبداني لمدة خمس دقائق برفقة قناتي الدنيا والفضائية السورية، كما زارت منطقة دوما، فيما شهدت أغلب المناطق استنفارا عسكريا واسعا.
هذا وقد انطلقت مظاهرات في بيت تيما وزملكا وعربين وعرطوز ومعظمية الشام وغيرها رغم التفتيشات في الشوارع والتضييق الأمني وهجمات النظام الوحشية على المتظاهرين.
دير الزور:
انتشرت قوات الأمن في مناطق دير الزور، وأطلقت النار عشوائيا من أسلحة ثقيلة صوب المنازل والممتلكات، كما تمركز القناصة في بعض الأسطح، في الوقت الذي خرجت مظاهرات حاشدة في البوكمال والجبيلة والجرذي والجورة والشعارة والصبحة والطيانة وغيرها، هتفت بإسقاط النظام وحيت الجيش الحر، ونادت بالحرية وإعدام السفاح، فيما سمعت انفجارات ضخمة في الجورة والجرذي، وشهدت الشعارة اقتحاما شرسا بأكثر من 10 دبابات وإطلاق نار كثيف تزامنا مع ذلك.
الرقة:
استمرت قوات النظام في إطلاق النار بكثافة تزامنا مع انفجار ضخم هز تل أبيض، كما شنت حملة مداهمات واعتقالات عشوائية طالت عددا من الشباب.
اللاذقية:
انطلقت مظاهرات حاشدة في لحيتان والصليبة والحفة وغيرها هتفت للمدن المحاصرة وحيت الجيش الحر، وسمع انفجار ضخم في شارع الجمهورية وآخر في الرمل الجنوبي، تبعه إطلاق نار كثيف من بعض الحواجز، وسط انتشار أمني مكثف، واستنفار عسكري واسع في عدة مناطق، تزامن مع تفتيش السيارات والمارة تفتيشا دقيقا، وفي هذه الأثناء تعرضت قريتا كنسبا وشلف لحملة تفتيش ومداهمات واسعة من قبل الأمن الأسدي.
طرطوس:
انتشرت قوات الأمن والشبيحة بعتاد كامل أمام فرع حزب البعث والأمن السياسي ومبنى البلدية وقصر المحافظ في شارع الثورة، وأغلقت كافة الطرق المؤدية إليهم، بالتزامن مع حملة اعتقالات واسعة طالت عدة أحياء في المدينة، واستحدثت عددا من الحواجز الأمنية، وحاصرت قرية القرير حصارا محكما مع حملات اقتحام واعتقالات عشوائية في المنطقة، وحملات تفتيش للمارة والسيارات.
على صعيد آخر:
نفى التلفزيون السوري نقلا عن مصدر رسمي اغتيال مسؤولين كبار على يد المجلس العسكري المعارض، بينما أكد المجلس العسكري اغتيال مسؤولين كبار بالنظام السوري بينهم وزيرا الدفاع والداخلية ونائب رئيس هيئة الأركان.
ومن جهته عن الأحداث السورية قال البيت الأبيض: إن العنف لن يتوقف من دون حدوث انتقال سياسي. وقال بن رودس، المسؤول بالبيت الأبيض، للصحافيين «نعتقد أن التغيير يجب أن يشمل رحيل الأسد عن السلطة».
بينما أكدت مصادر بريطانية، أن إيران تساعد سوريا على تحدي الحظر المفروض على نفطها، وتسخر ناقلة مملوكة لحكومتها تستخدم شركات متعددة لنقل النفط الخام من سوريا إلى أراضيها.
بعض أسماء من تم التعرف عليهم من ضحايا عدوان عصابات الأسد: (اللهم تقبل عبادك في الشهداء):
حماة : 41 معظمهم في صوران جراء القصف بينهم سيدة وشهيد تحت التعذيب
دمشق وريفها : 13 بينهم 9 من عناصر الجيش الحر وطفلين
إدلب : 7 بينهم رقيب أول منشق وامرأة
حمص : 8 بينهم تحت التعذيب
درعا : 3 بينهم مجند
دير الزور : 2 بينهم تحت التعذيب
------------------
مصطفى كروش - حماة - صوران - جراء القصف
عبد الله مصطفى كروش - حماة - صوران - جراء القصف
عبد الرحمن مصطفى كروش - حماة - صوران - جراء القصف
عبد الرحمن أحمد محمود كروش - حماة صوران - جراء القصف
محمد أحمد محمود كروش - حماة - صوران - جراء القصف
خالد محمود الحسن المريش - حماة - صوران - جراء القصف
حسن خالد بلوز - حماة صوران - جراء القصف
أحمد علي محمود السطيح - حماة - صوران - ملقب بأبو ماجد قتل جراء القصف
أسامة احمد محمود السطيح - حماة - صوران - جراء القصف
فيصل مصطفى النصر - حماة - صوران - جراء القصف
ضياء فيصل النصر - حماة - صوران - جراء القصف
محمد صديق - حماة - صوران - جراء القصف
خالد مصطفى النصر - حماة - صوران - جراء القصف
أشرف خالد النصر - حماة - صوران - جراء القصف
عبد الله عبد الجبار حساني - حماة - صوران - جراء القصف
طاهر يوسف الجربان - حماة - صوران - جراء القصف
عبد الرحمن عوض الجربان - حماة - صوران - جراء القصف
عبد الرحمن عبد القادر اليوسف - حماة - صوران - جراء القصف
الطفل يوسف عبد القادر الجربان - حماة - صوران - جراء القصف
حكمت محمد المنصور - حماة - صوران - جراء القصف
بلال العيسى - حماة - صوران - جراء القصف
حسين مصطفى الناصر - حماة - صوران - جراء القصف
مسعف نجيب النصر الشيخ - حماة - صوران - جراء القصف
خالد محمد السليمان الفهيدي - حماة - صوران - جراء القصف
محمد السليمان - حماة - صوران - جراء القصف
مصطفى السليمان - حماة - صوران - جراء القصف
جثة مجهولة الهوية - حماة - صوران - مخنوقة بكبل هاتفي ومشوهة
عبد الفتاح محمد المحمد البحر - حماة - صوران - جراء القصف
إيمان يوسف الاسعد - حماة - صوران - جراء القصف
سعدي خليل العبد الله - حماة - صوران - جراء القصف
محمد فيصل النصر الشيخ - حماة - صوران - جراء القصف
بلال فيصل الناصر - حماة - صوران - جراء القصف
عبد الكريم موسى الأسعد - حماة - صوران - جراء القصف
أحمد محمود العيد - حماة - صوران - جراء القصف
محمد خالد الفهيدي - حماة - صوران - جراء القصف
خالد الفهيدي - حماة - صوران - معاق جسديا جراء القصف
علاء الأعرج - حماة - صوران - جراء القصف
خالد علي الجاسم - حماة - صوران - جراء القصف
محمد محمود الحسن - 25 عام - حماة - حصرايا - رصاص عشوائي على الحقول الزراعية
خالد البغدادي - حماة - كفرزيتا - استشهد في كوكب جراء القصف
محمد عارف حداد - حماة - كازو - تحت التعذيب
تامر زعرور - حمص - القصور - جراء القصف
طه حاتم عبد الحق - 17 عام - حمص - جراء قذيفة هاون
علاء قباني - حمص - القصور - برصاص قناص
أحمد بديع الشامي - ولد 1944 - حمص - جورة الشياح - برصاص الأمن
أسامة المغربل - حمص - حمص القديمة - جراء القصف
سليمان علي العيداوي - حمص - تلكلخ - العرموطة - قتل برصاص الشبيحة على الحدود اللبنانية
محمد حميد الأحمد - 30 عام - حمص - ديربعلبة - تحت التعذيب وجثمانه في المشفى العسكري بالقابون بدمشق
محمد موسى آغا - حمص - الشماس - متأثرا بجراحه
عمر منذر الغزالي - درعا - قرفا - رقيب منشق قتل بكمين في الغارية الشرقية
علاء زيدان بدر الديري - درعا - الشيخ مسكين - مجند قتل أثناء انشقاقه
سليمان الغبشة - درعا - بصرى الشام - برصاص الأمن
محمود سكرية - 17 عام - دمشق - نهر عشية - بطلق ناري متفجر في الرأس
مروان فواز دحبور - ريف دمشق - دوما -
سامر عبد الرحمن المؤذن - 15عام - ريف دمشق - داريا - متأثراً بجراحه
زيادة حمادة - ريف دمشق - دوما - برصاص قناص
9أشخاص لم يعثر على أسمائهم - ريف دمشق - دوما - من عناصر الجيش الحر قتلوا في كمين نصبه الأمن
ريم رفعت - ادلب - سرمدا - برصاص قناص من ساحة باب الهوى
أديب عكروم حب الرمان - 50 عام - ادلب - جسرالشغور - الجانودية - قلته الأمن وهو في أرضه الزراعية
محمد عواد العنزي - ادلب - معرة النعمان - برصاص الأمن
أحمد عبد الغني - ادلب - حربنوش - قتل برصاص الأمن في الأتارب بحلب
محمد خورشيد - ادلب - كوران - قتل برصاص قناص في الأتارب بحلب
مصطفى أسامة جبر حماش - ادلب - حربنوش - قتل برصاص الأمن عند مخفر الأتارب بحلب
محمود عبد القادر - ادلب - ملقب بابو رياض وهو رقيب أول منشق قتل برصاص الأمن
حمد حمصي الميزر - دير الزور - العشارنة - متأثراً بجراحه
محمود النكلاوي - دير الزور - الطيانة - تحت التعذيب

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع