..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الميلشيات الانفصالية تستهدف دورية تركية شمال حلب، والجيش التركي يرد

أسرة التحرير

٣٠ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1728

الميلشيات الانفصالية تستهدف دورية تركية شمال حلب، والجيش التركي يرد

شـــــارك المادة

استهدفت وحدات الحماية الكردية اليوم الثلاثاء دورية عسكرية تركية قرب بلدة مرعناز في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل جندي تركي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وأفادت مصادر متطابقة، بأن الميلشيات الانفصالية رصدت الطريق الواصل بين اعزاز وحاجز الشط واستهدفته بالرشاشات الثقيلة، كما استهدفت فريق منظومة إسعاف اعزاز أثناء توجههم لإجلاء المصابين قرب مفرق الشط.
بدورها، ردت القوات التركية بقصف مدفعي على مواقع الميلشيات الانفصالية في المنطقة، بينما أعلن الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني إعطاب جرافة (تركس) تابعة للميلشيات الانفصالية على محور المالكية الشط غرب مدينة اعزاز.
كما نشرت فرقة الحمزة التابعة للجيش الوطني صورًا قالت إنها لاستهداف مواقع القوات الكردية بصواريخ غراد في المواقع التي تتحصن بها.
من جهة أخرى، أوضح قيادي في "الجيش الوطني" الرائد "يوسف الحمود" أن الدورية التركية كانت متوجهة إلى اجتماع مع الروس في بلدة مرعناز، واستهدفتها "الوحدات الكرية" أثناء دخولها البلدة، ما تسبب بمقتل جندي تركي ومقاتل من "الجيش الوطني" إضافة إلى إصابات أخرى.
وقال "الحمود" في تصريح لوكالة "داماسكي" المحلية: إن "هناك استهداف كامل من قبل المدفعية التركية وقوات الجيش الوطني لتل رفعت والقرى المحيطة ومرعناز ومطار منغ".

وتشهد خطوط التماس بين الثوار ومقاتلي الميلشيات الانفصالية في ريف حلب الشمالي اشتباكات متكررة بسبب القصف الذي تشنه تلك الميلشيات بين الحين والآخر.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع