..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأردن يعلن عن عدد السوريين الذين عادوا إلى بلادهم منذ فتح معبر نصيب

أسرة التحرير

١٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2045

الأردن يعلن عن عدد السوريين الذين عادوا إلى بلادهم منذ فتح معبر نصيب

شـــــارك المادة

قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى بلادهم منذ إعادة فتح معبر (جابر-نصيب) الحدودي بين البلدين، بلغ (5703) لاجئين.

ونقلت الوكالة الأردنية عن مصدر رسمي -لم تسمّه- أنه "خلال هذه الفترة غادر الأردن عبر معبر (جابر - نصيب)، (28774) مواطنا سوريا لا يحمل صفة لاجئ،، بينما بلغ عدد السوريين الذين دخلوا الأردن (14741) شخصا.
وكان ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، ستيفانو سيفير، قد أعلن في تصريح له قبل يومين أن عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى بلادهم حتى الأول من ديسمبر/كانون أول الجاري بلغ 3852 شخصاً.
وشكك "سيفير" في تصريحه بدقة تقارير تحدثت عن عودة 30 ألف سوري من الأردن إلى بلادهم منذ فتح المعبر، وقال إن الأرقام التي يتم تداولها مبالغ فيها.، كما لفت إلى أن هناك العديد من السوريين غير المسجلين لدى المفوضية، وهذا هو السبب الرئيسي لفروق الأرقام المعلنة
وفي وقت سابق، أعلن مسؤول بوزارة الداخلية الأردنية، أن 28 ألف سوري غادروا المملكة خلال 50 يومًا منذ إعادة فتح الحدود مع سوريا
وكانت قوات الأسد -وبدعم روسي وإيراني- قد سيطرت على المعبر الحدودي، في 6 من تموز الماضي، خلال الحملة العسكرية التي شنتها على مناطق الثوار في محافظة درعا جنوبي سوريا، كما جرى افتتاحه رسمياً منتصف أكتوبر الماضي بعد إغلاق دام ثلاث سنوات.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع