..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأمم المتحدة: اتفقنا مع نظام الأسد على الدخول إلى مخيم الركبان

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2575

الأمم المتحدة: اتفقنا مع نظام الأسد على الدخول إلى مخيم الركبان

شـــــارك المادة

أعلنت الأمم المتحدة عن توصلها لاتفاق مع نظام الأسد يقضي بالسماح بدخول قافلة إغاثة للمدنيين المحاصرين في مخيم الركبان الحدودي مع الأردن.

ونقلت وكالة رويترز عن "مسؤولي إغاثة" في مخيم الركبان الحدودي قولهم إن حكومة نظام الأسد وافقت على طلب الأمم المتحدة توصيل مساعدات الأسبوع المقبل لآلاف المدنيين العالقين والمهددين بالموت جوعا على الحدود الأردنية السورية.

من جانبه، أوضح منسق الأمم المتحدة المقيم للشؤون الإنسانية في سوريا "علي الزعتري" أن الوضع في مخيم الركبان حرج للغاية، مؤكداً أن الأمم المتحدة والهلال الأحمر سوف يدخلان المخيم خلال الأيام القليلة القادمة لإدخال مساعدات إنسانية للمدنيين المحاصرين هناك.

وأشار الزعتري في بيان رسمي أمس إلى أن الأمم المتحدة تعمل بتنسيق وثيق مع جميع الأطراف لضمان إيصال المساعدات بشكل آمن وسريع.

ويعاني أكثر من 50 ألف شخص في مخيم الركبان الحدودي حصاراً من قبل قوات النظام التي تمنع خروجهم باتجاه الشمال السوري كما تمنع إدخال المساعدات الإنسانية إليهم.

وشهدت الأيام الماضية وفاة أكثر من 15 شخصاً داخل المخيم جراء نقص الرعاية الطبية، ورفض الأردن إدخالهم لتلقي العلاج في مشافيها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع