..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

دي ميستورا يدعو إلى اجتماع في جنيف، لوضع اللمسات الأخيرة على اللجنة الدستورية

أسرة التحرير

٣١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1965

دي ميستورا يدعو إلى اجتماع في جنيف، لوضع اللمسات الأخيرة على اللجنة الدستورية

شـــــارك المادة

دعا المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، الدول الثلاثة الضامنة لمسار أستانا، إلى اجتماع في جنيف مطلع سبتمبر/ أيلول القادم، لوضع اللمسات الأخيرة على آلية عمل اللجنة الدستورية.

جاء ذلك في ختام اجتماع رباعي في سوتشي جنوب غربي روسيا ضم دي ميستورا والدول الضامنة، وتم خلاله التباحث بشأن إنشاء اللجنة الدستورية وآليات عملها.

وأصدر مكتب دي ميستورا بيانا أوضح فيه أن الاجتماع الرباعي ركز على آلية عمل اللجنة الدستورية، مضيفا أنه "يدعو الدول الضامنة إلى عقد اجتماع في جنيف مطلع سبتمبر / أيلول المقبل، من أجل وضع اللمسات الأخيرة على اللجنة الدستورية".

وكثفت الدول الضامنة في اليوم الثاني لاجتماع سوتشي لقاءاتها، حيث أعقب الاجتماع الرباعي بدء اجتماع ثلاثي بين وفود الدول الضامنة لاعتماد البيان الختامي للاجتماع.

وكان رئيس مجلس الأمن الدولي أولوف قد أشار في تصريح له الأسبوع الماضي، إلى أن  دي ميستورا يهدف إلى تشكيل اللجنة والبدء بأعمالها قبل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي سيشارك فيها قادة العالم بالأسبوع الأخير لسبتمبر / أيلول القادم، كما لفت إلى أن مجلس الأمن يدعو الأطراف في سوريا إلى التعاون مع دي ميستورا بشكل "بنّاء ودون شروط مسبقة"، بخصوص تشكيل اللجنة الدستورية.

يشار إلى أن هيئة التفاوض السورية نشرت قائمة تضم 50 مرشحاً لتمثيل المعارضة في اللجنة الدستورية، وسط تحذيرات من أن تتحول اللجنة إلى وسيلة لإعادة تعويم النظام وإعطائه شرعية دولية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع