..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

تجدد الاشتباكات بين الثوار و "هيئة تحرير الشام" بعد خرق الأخير للهدنة

ألوية صقور الشام

٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3207

تجدد الاشتباكات بين الثوار و

شـــــارك المادة

اتهمت "صقور الشام" هيئة تحرير الشام بعرقلة التوصل إلى اتفاق ينهي الاقتتال الدائر في الشمال السوري بين الأطراف المتنازعة.

وأوضح بيان صادر عن صقور الشام أن هيئة تحرير الشام وافقت على عقد جلسة للحوار بينها وبين جبهة تحرير سوريا وصقور الشام بوساطة من فيلق الشام، بعد عدة محاولات للتنصل.

وأضاف البيان أن الجلسة تم تحديدها يوم أمس الأحد، حيث حضر مندوبو جبهة تحرير سوريا وصقور الشام برفقة "أبو صبحي فيلق" إلى مناطق سيطرة الهيئة، إلا أن الحاجز أوقفهم متذرعاً بعدم علمه بالاجتماع.

وتابع: بعد انتظار دام أكثر من ساعتين قال عناصر الحاجز إن الاجتماع تم إلغاؤه، ولم يسمحوا للوفد بالمغادرة إلا بعد انتظار مدة من الزمن، بحجة عدم وجود إذن عودة.

وعلى إثر ذلك تجددت الاشتباكات بين الطرفين في ريف حلب الغربي، حيث حاولت هيئة تحرير الشام اقتحام عدد من قرى الريف الغربي.

وقالت وكالة "مداد برس" إن هيئة تحرير الشام خرقت اتفاق وقف إطلاق النار وحاولت اقتحام مدينة دارة عزة وقرية مكلبيس بريف حلب الغربي وسط تمهيد مكثف بالمدفعية وقذائف الهاون.

وأضافت الوكالة أن جبهة تحرير سوريا عطبت دبابتين ودمرت بيك آب محمل بالعناصر لهيئة تحرير الشام على طريق بلدة "ارحاب" بريف حلب الغربي.

يشار إلى أن ريف حلب الغربي وريف إدلب تشهد اشتباكات بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام منذ حوالي شهرين، نتج عنها سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع