..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ووتش: 400 قتيل في الغوطة خلال أربعة أيام

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1795

ووتش: 400 قتيل في الغوطة خلال أربعة أيام

شـــــارك المادة

 

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير لها اليوم الجمعة، إن أكثر من 400 مدني قتلوا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، جراء حملة القصف العنيفة التي تشنها قوات النظام تحت غطاء جوي روسي.

وأشار التقرير إلى أن الغوطة الشرقية، التي يقطنها 400 ألف مدني تقريبا، تتعرض لهجوم غير مسبوق على يد التحالف العسكري السوري-الروسي منذ 19 فبراير/شباط، ونقلت عن سكان محليين أن القصف كان متواصلا وواسع النطاق، مع تساقط القنابل "كالمطر".

وطالبت لما فقيه، نائبة مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، بقية الدول "بتوجيه رسالة واضحة إلى روسيا، الداعمة للنظام السوري، بضرورة إنهاء عرقلتها الإجراءات في مجلس الأمن لوقف هذه الفظائع".

وأوضحت المنظمة أنه من الضروري "في ضوء استمرار نظام الأسد بانتهاك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن السابقة، فرض حظر على توريد الأسلحة إليه، واعتماد عقوبات فردية ضد المسؤولين المتورطين في الانتهاكات.

وأضافت "نظرا لاستمرار روسيا في استخدام حق الفيتو لحماية حليفتها سوريا من أي إجراءات دولية عبر مجلس الأمن، على الدول الأخرى أن تقول لروسيا بوضوح أن عليها إنهاء دورها فورا في الهجمات العشوائية والحصار غير القانوني، والضغط على سوريا لإنهاء هذه الانتهاكات".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع