..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

البراميل المتفجرة توقع 22 شهيداً في "كفربطنا" بريف دمشق

أسرة التحرير

٢١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1178

البراميل المتفجرة توقع 22 شهيداً في

شـــــارك المادة


ارتكبت قوات روسيا والنظام مجازر جديدة اليوم الأربعاء، جراء استهدافها مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، بقصف جوي وصاروخي، أوقع عشرات القتلى والجرحى منذ صباح اليوم. 

وأكد مركز دمشق الإعلامي سقوط 22 شهيداً وعشرات الجرحى في مدينة كفربطنا، معظمهم من النساء والأطفال، إثر استهداف طيران النظام المروحي الأحياء السكنية في المدينة بعشرات البراميل المتفجرة، فضلاً عن تنفيذ عدة غارات جوية بالطيران الحربي، وقصفها براجمات الصواريخ. 

من جهة أخرى، تعرضت مدن "زملكا وسقبا وعربين" لقصف جوي وصاروخي، ما أسفر عن مقتل 7 مدنيين وإصابة آخرين بجروح، وأدى إلى دمار هائل في الأبنية والمراكز الحيوية، فيما تصاعدت أعمدة الدخان على محور جوبر-عين ترما، بعد استهدافه بأكثر من 30 صاروخ متفجر. 

وبث ناشطون مقاطع تظهر افتراض عشرات القتلى والجرحى الطرقات والمباني إثر القصف العنيف الذي تعرضت له كفربطنا اليوم، فيما أظهرت مقاطع أخرى انتشال طفل حي من تحت الأنقاض. 

 هذا، وتتعرض مناطق الغوطة الشرقية لتصعيد عسكري غير مسبوق، من خلال استخدام كافة أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً، ضد المدنيين العزّل، ما أدى إلى وقوع عشرات المجازر التي خلفت مئات القتلى والجرحى معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى تشريد مئات العائلات بسبب تدمير منازلهم. 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع