..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وزير الدفاع الأمريكي: اتفقنا مع تركيا على تسليم المناطق المحررة من داعش إلى أصحابها

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1894

وزير الدفاع الأمريكي: اتفقنا مع تركيا على تسليم المناطق المحررة من داعش إلى أصحابها

شـــــارك المادة

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن بلاده ستواصل العمل مع تركيا لإحلال الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم الدولة، مضيفاً أن واشنطن وأنقرة متفقتين على تسليم المساحات المحررة من تنظيم الدولة في سوريا إلى أصحابها الأصليين.

وأوضح ماتيس في تصريح صحفي أثناء عودته من جولة أوروبية أن وزيري خارجية البلدين مولود جاويش أوغلو وريكس تيلرسون اتفقا قبل يومين في العاصمة التركية أنقرة، على العمل المشترك لحل العديد من القضايا العالقة بين البلدين.

وحول قضية منبج نقلت وكالة الأناضول عن ماتيس قوله: "لا أستطيع القول إننا توصلنا إلى حلول نهائية بهذا الشأن، لكن العمل جارٍ بين الطرفين بهذا الخصوص".

وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي أعقب لقاءه بنظيره الأميركي، التوصل إلى اتفاق يعيد العلاقات إلى وضعها الطبيعي مع أميركا، دون أن يكشف عن تفاصيل هذا الاتفاق.

من جهتها، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول تركي أن بلاده اقترحت على الولايات المتحدة انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية السورية إلى شرق الفرات في سوريا، وأن تتمركز قوات تركية وأمريكية في منطقة منبج.

وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة تدرس الاقتراح الذي قدمته أنقرة إلى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون خلال زيارته الحالية لها.

وتشهد العلاقات بين أمريكا وتركيا توتراً حاداً على خلفية استمرار الولايات المتحدة في دعم مليشيا "pyd" التي تعتبرها تركيا منظمة إرهابية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع