..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- قصف صاروخي يوقع ضحايا مدنيين في ريف إدلب، وتركيا تقترح دخول قوات أمريكية-تركية إلى منبج -(16-2-2018)

أسرة التحرير

١٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1988

نشرة أخبار سوريا- قصف صاروخي يوقع ضحايا مدنيين في ريف إدلب، وتركيا تقترح دخول قوات أمريكية-تركية إلى منبج -(16-2-2018)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف:

شهيدان وعدة جرحى في قصف صاروخي على جسر الشغور بريف إدلب:

تعرضت مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، لقصف مدفعي وصاروخي استهدف الأحياء السكنية، بالتزامن مع خروج المصلين لأداء صلاة الجمعة.

ووثق مركز جسر الشغور الإعلامي، ارتقاء شهيدين وإصابة خمسة بجروح، جراء قصف صاروخي استهدف الحارة الغربية في المدينة، من قبل قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين وفقاً لناشطين.

تقرير صادم: 40 مجزرة وأكثر من 700 قتيل، حصيلة ثلاثة أشهر من القصف على الغوطة:

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أبرز الانتهاكات التي ارتكبتها روسيا وقوات النظام بحق المدنيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، خلال ثلاثة الأشهر الماضية.

وسجل تقرير -صادر عن الشبكة اليوم الجمعة- ارتكاب 40 مجزرة بحق المدنيين على يد القوات الروسية-الأسدية، قتل خلالها ما لا يقل عن  729 مدنياً في الغوطة، جراء الحملة التي تشنها قوات النظام والميلشيات الإيرانية تحت غطاء جوي روسي، من بينهم 185 طفلاً و109 سيدات، و 7 من كوادر الدفاع المدني، وإعلامي واحد.

الوضع الإنساني:

دخول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة إدلب:

وصلت إلى مدينة إدلب السورية، اليوم الجمعة، قافلة مساعدات أممية، تضم 12 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.
واجتازت القافلة ولاية هاتاي التركية، متوجهة إلى مدينة إدلب عبر معبر باب الهوى الحدودي (جيلوة غوزو)، حيث تحتوي الشاحنات على مستلزمات معيشية واحتياجات إنسانية أساسية، من المنتظر أن توزع على المحتاجين في مدينة إدلب والقرى المحيطة بها.

تركيا تمنح إذن العمل لـ 21 ألف سوري خلال 2017:

أصدرت وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية تصاريح عمل لـ 87 ألف أجنبي خلال العام الماضي، ما يتيح لهم العمل في إطار التأمين الصحي والاجتماعي المعمول به في تركيا.

وتصدّر السوريون قائمة الأجانب الحاصلين على "إذن العمل" خلال 2017، بعد أن حصل 20970 سوريّ على تصاريح بالعمل في تركيا، أي ما يمثل نسبة 24% من مجمل عدد التصاريح.

المواقف والتحركات الدولية:

إسرئيل: دمرنا نصف دفاعات النظام السوري خلال يوم واحد:
أكد مصدر في الجيش الإسرائيلي، أن الغارات الجوية الأخيرة -السبت الماضي- دمّرت نصف أنظمة الدفاع الجوي التي يمتلكها النظام السوري.

ونقلت سبوتنيك عن المصدر -الذي لم يكشف عن اسمه أو وظيفته- قوله: "وفقا لبياناتنا الأولية، أؤكد تدمير حوالي 50% من قوات الدفاع الجوي للنظام السوري، وسنقوم بالتحقق من هذه البيانات".

أنقرة تقترح على واشنطن حلاً ينهي الصراع في منبج:

قدمّت تركيا عرضاً جديداً للولايات المتحدة، بخصوص انسحاب الميلشيات الانفصالية من منبج، مقابل عودة العلاقات بين البلدين إلى وضعها الطبيعي.

ونقلت رويترز عن مسؤول تركي اليوم الجمعة، أن بلاده اقترحت على الولايات المتحدة انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية السورية إلى شرق الفرات في سوريا، وأن تتمركز قوات تركية وأمريكية في منطقة منبج.

وأضاف المسؤول إلى أن الولايات المتحدة تدرس الاقتراح الذي قدمته أنقرة إلى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون خلال زيارته الحالية لها

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع