..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الهيئة العليا للمفاوضات تجتمع بـ "تيلرسون" في الأردن..هذا ما جرى بحثه خلال اللقاء

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1038

الهيئة العليا للمفاوضات تجتمع بـ

شـــــارك المادة

 

التقى وفد الهيئة السورية للتفاوض برئاسة نصر الحريري في العاصمة الأردنية عمان، وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، وذلك لبحث تطورات الملف السوري.

وأوضح بيان صادر عن الوفد، أن اللقاء الذي "استمر نحو ساعة" جرى "في جو من التوافق على معظم القضايا الأساسية في الملف السوري.

وشدد الوفد المعارض -خلال اللقاء- على ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم تجاه استخدام النظام المتكرر للسلاح الكيماوي، وعلى ضرورة وضع حد للنفوذ الإيراني المتنامي في الساحة السورية، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الشعب السوري بدأ يفقد القناعة في العملية التفاوضية بسبب تعنت النظام وعرقلته للجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي.

 

من جانبه، أبدى وزير الخارجية الأمريكي استعداد بلاده للتعاون مع الهيئة بشكل أكبر للوصول إلى نتائج حقيقية للعملية السياسية، وشدد على ضرورة التعاون الروسي في هذا الأمر وجلبِ النظام إلى طاولة التفاوض، وعلى ضرورة أن تكف إيران عن تدخلها عسكرياَ وسياسياً في الشأن السوري.

ووفق البيان اتفق الجانبان على "استمرار المشاورات، وعقد المزيد من اللقاءات التقنية، لتحقيق دعم حقيقي للمعارضة السورية، يساعد على حل سياسي يوقف تدهور الوضع العام في سوريا، ويحقق الانتقال السياسي، وفق قرارات الأمم المتحدة".

 

إلى ذلك، وصف رئيس وفد الهيئة "نصر حريري" الاجتماع مع تيلرسون بالهام، وأضاف في تغريدة له على تويتر: "ركزنا فيه على ضرورة البدء الفوري بتطبيق البنود الإنسانية ومحاسبة مجرمي الحرب وضرورة التحرك لمحاسبة النظام لاستخدامه السلاح الكيميائي والالتزام بالعملية السياسية في جنيف والالتزام باتفاقيات خفض التصعيد".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع