..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

التحالف الدولي: دمرنا دبابة روسية في دير الزور

أسرة التحرير

13 فبراير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 118

التحالف الدولي: دمرنا دبابة روسية في دير الزور

شـــــارك المادة

 

كشف المتحدث باسم التحالف الدولي، ريان ديلون، أن قوات التحالف دمرت دبابة روسية من طراز تي 72، في مدينة دير الزور شرقي سورية.

ونقلت الأناضول عن المتحدث قوله، إن قوات التحالف قصفت -السبت الماضي- دبابة من طراز T-72 قرب قرية الطابية، وذلك كإجراء دفاعي عن النفس، لافتاً إلى أن الدبابة كانت تجري طلقات لمواقع وجود ميلشيا "قسد" وقوات التحالف، بشكل منسق وغير مباشر، وأن مواقع التحالف كانت في نطاق الدبابة المذكورة.

وأشار ديلون، إلى أن "مسؤولي التحالف تواصلوا مع نظرائهم الروس، للابتعاد عن التصورات والحسابات التي قد تعرض قوات بعضنا للخطر".

هذا، ولم يقدم متحدث التحالف أي معلومات عن الجهة التي تتبع إليها الدبابة التي تم قصفها، إلا أنه يرجح أن تكون الدبابة تابعة لقوات النظام الموجودة في المنطقة.

وكانت رويترز قد نقلت عن مسؤولين أمريكيين في 8 فبراير/ شباط الجاري، تأكيدهم مقتل 100  عنصر من القوات الموالية لنظام الأسد في سوريا بعد استهداف مواقعهم في محافظة دير الزور بضربات جوية، وذلك رداً على هجوم شنته تلك القوات على مقر قيادة مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة هناك.

ولاحقاً، أعلن التحالف الدولي أنه لن يتردد في الرد على أي استهداف لمقاتليه والقوات التي يدعمها شرقي نهر الفرات، محذراً نظام الأسد في القيام بخطوات غير محسوبة العواقب. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع