..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

جاويش أوغلو: علاقاتنا مع واشنطن وصلت إلى مرحلة "حرجة للغاية"

أسرة التحرير

12 فبراير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 82

جاويش أوغلو: علاقاتنا مع واشنطن وصلت إلى مرحلة

شـــــارك المادة

 

حذّر وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، من تدهور العلاقات التركية-الأمريكية، في حال لم تقم واشنطن بخطوات ملموسة وتلتزم بوعودها التي قطعتها لأنقرة.

وقال الوزير التركي في تصريح صحفي على هامش المؤتمر الأفريقي التركي الثاني الذي عقد اليوم الاثنين، إن العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة، وصلت إلى مرحلة "حرجة للغاية"، محذراً من أنّه "إمّا يتم إصلاح العلاقات، أو أنّها ستخرب بشكل كامل".

وتستمر الولايات المتحدة في دعم الميلشيات الانفصالية في سورية، الأمر الذي ترفضه تركيا بشكل قاطع، وترى فيه تهديداً مباشراً لأمنها القومي، ما أحدث شرخاً في العلاقات الاستراتيجية بين الحليفين القديمين، ودفع تركيا إلى التهديد بإغلاق قاعدة أنجرليك الجوية أمام الأمريكان.

 

وأضاف جاووش أوغلو، خلال إجابته على أسئلة الصحفيين، "إنّ ما ننتظره من الولايات المتحدة واضح للغاية، لا نريد الوعود بعد الآن بل خطوات ملموسة، لا بد من إعادة تأسيس الثقة المفقودة، وسبب فقدان الثقة هو الولايات المتحدة"، وأضاف الوزير التركي، "لم تلتزم الولايات المتحدة بالوعود التي قطعتها لنا، لا نريد وعوداً وتعهدات بعد الآن"، في إشارة إلى عدم التزام الإدارات الأميركية المتعاقبة، فيما يخص سحب مليشيات "حزب الاتحاد الديمقراطي" (الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني)، من مدينة منبج في شمال سورية، ووقف تقديم السلاح والدعم العسكري له.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع