..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تقرير: مروحيات النظام ألقت أكثر من 400 برميل متفجر خلال يناير الماضي، معظمها على إدلب

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2069

تقرير: مروحيات النظام ألقت أكثر من 400 برميل متفجر خلال يناير الماضي، معظمها على إدلب

شـــــارك المادة

 

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلقاء طيران النظام المروحي ما لا يقل عن 427 برميلاً متفجراً خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

وأكد تقرير صادر عن الشبكة اليوم الخميس، مقتل ما لايقل عن 16 مدنياً بينهم 4 أطفال و3 سيدات، جراء إلقاء 427 برميلاً متفجراً على مناطق سورية، منها 384 برميلاً على محافظة إدلب، و32 في حلب، بالإضافة إلى 11 برميلاً على محافظة حماة، كما أدى القصف بالبراميل المتفجرة، إلى تضرر 4 مراكز حيوية (مسجد-مدرسة-معهد تعليمي-منشأة صناعية)، وفقاً لما جاء في التقرير.

 

ولفت التقرير إلى ارتفاع عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها طيران النظام السوري على محافظة إدلب ضمن حملته العسكرية الشرسة، مقارنة بالأشهر السابقة، كما سجّل عودة استخدام هذا السلاح في محافظة حلب بعد انقطاع استمر عدة أشهر، كما أكد أن المناطق المستهدفة كانت عبارة عن مناطق مدنية لا يوجد فيها أي مراكز عسكرية أو مخازن أسلحة أثناء الهجوم أو حتى قبله.

وكانت الشبكة الحقوقية قد أصدرت في وقت سابق، تقريراً بعنوان "النظام السوري ألقى على سوريا قرابة 70 ألف برميل متفجر" وثقت من خلاله حصيلة البراميل المتفجرة التي ألقاها طيران النظام منذ أول استخدام لها في تموز 2012 وما نجم عنها من انتهاكات.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع