..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الجيش التركي يعلن ضبط "مضاد طيران" روسي الصنع في عفرين

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2628

الجيش التركي يعلن ضبط

شـــــارك المادة

 

أعلن الجيش التركي اليوم الجمعة، ضبط مضاد للطيران يحمل على الكتف من طراز " SA-18"، إضافة إلى أسلحة عديدة وذخائر في إطار عملية غصن الزيتون بمنطقة عفرين السورية.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية: "ضُبط -نهاية الشهر الماضي- صاروخ دفاع جوي حراري محمول على الكتف من طراز "SA-18"، و4 بنادق "كلاشينكوف"، وبندقيتان آليتان "بيكيسي"، وقاذفان صاروخيان "آر بي جي"، إضافة إلى 7 قطع قاذفات صاروخية" حسب مانشرته الأناضول.

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان الفيلق الأول التابع للجيش الحر عن اغتنام مضاد طيران روسي من نوع "فيرْباخلال اقتحامه لمواقع الميلشيات الانفصالية قرب ناحية جنديرس غربي عفرين.

ويعد المضاد الروسي من أحدث الأسلحة الروسية التي عرضت عام 2015،حيث يمكنه إسقاط طائرات بلا طيار، والصواريخ المجنحة التي تطير بسرعة تصل إلى 500 متر في الثانية، كما يمكنه تفادي المصائد الحرارية، ويصيب أهدافه الجوية على بعد 500 – 6400 م وعلى ارتفاع 10 – 4500 م.

ويطرح العثور على المضاد الجوي في يد الأكراد تساؤلاً حول حقيقة ما إذا كانت روسيا قد زوّدت به الميلشيات الانفصالية قبل بدء عملية غصن الزيتون، الأمر الذي قد يحدث شرخاً في العلاقات الروسية-التركية في حال إثباته، وفقاً لمراقبين.  

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع