..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

لبنان لن يجبر اللاجئين السوريين على العودة إلى بلادهم

أسرة التحرير

1 فبراير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 147

لبنان لن يجبر اللاجئين السوريين على العودة إلى بلادهم

شـــــارك المادة

 

قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، إن لبنان لن يجبر اللاجئين السوريين على العودة إلى بلادهم، داعياً إلى تقديم المزيد من المساعدات الدولية لمعالجة أزمة اللاجئين.

ودعا الحريري إلى تخصيص مبلغ 2.68 مليار دولار هذا العام، لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان، كما حذر من أن اللاجئين سيحاولون الانتقال إلى بلدان أخرى في حال عدم وجود دعم كافٍ لهم في لبنان.

ونقلت رويترز عن رئيس الحكومة اللبنانية قوله خلال كلمة ألقاها في مؤتمر للمانحين أقيم في بيروت "إننا بحاجة إلى المزيد من المجتمع الدولى لأننا نقوم بخدمة عامة للمجتمع الدولى" مضيفاً: "موقف حكومتي واضح جداً، لا أحد سيجبر أحدا على العودة إذا لم يرغب في العودة".

 

يأتي ذلك في ظل ارتفاع الأصوات الرسمية اللبنانية المطالبة بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، رغم عدم وجود الظروف السياسية والإنسانية المساعدة على ذلك.

هذا، ويقدر عدد اللاجئين السوريين في لبنان بنحو مليون شخص، وفقاً لتقرير صادر عن الأمم المتحدة هذا الشهر، في حين قدّر تقرير سابق السنة الماضية عددهم بمليون ومئتي ألف لاجئ.

ويعيش اللاجئون السوريون في لبنان ظروفاً صعبة، وسط غياب الخدمات الطبية والتعليمية، كما يتلقون معاملة سيئة في الأوساط الحكومية والاجتماعية بلبنان. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع