..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأمم المتحدة: دي ميستورا سيحضر مؤتمر سوتشي

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1953

الأمم المتحدة: دي ميستورا سيحضر مؤتمر سوتشي

شـــــارك المادة

 

أعلنت الأمم المتحدة -اليوم السبت- مشاركة مبعوثها الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، في مؤتمر سوتشي الذي سيعقد نهاية الشهر الجاري، وفقاً لما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قوله "إن الأمين العام واثق من أن المؤتمر سيكون إسهاما مهما في عملية محادثات السلام بين السوريين التي جرى إحياؤها برعاية الأمم المتحدة في جنيف".

وكان دي ميستورا قد صرح في وقت سابق أن الأمم المتحدة لم تقرر بعدما إذا كانت ستحضر مؤتمر سوتشي، وإنه سيقدم إحاطة إلى الأمين العام للأمم المتحدة حول الدعوة إلى حضور المؤتمر.

 من جهة أخرى رحبت روسيا بقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حول إيفاد دي ميستورا لحضور المؤتمر، إلا أنها انتقدت إعلان وفد هيئة التفاوض العليا مقاطعته، ونقلت "روسيا اليوم" عن مصدر في الخارجية الروسية تأكيده أن ذلك لن يؤثر على مسار المؤتمر.

ولقيت قضية مقاطعة المؤتمر إجماعاً كاملاً بين الهيئات والمجالس والقوى العسكرية، خاصة في ظل استمرار الإجرام الروسي بدعمه لنظام الأسد، ما تسبب في تشريد أكثر من مليون و300 ألف سوري خلال العام الأخير، وفقاً لتقارير حقوقية موثقة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع