..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بدء العملية العسكرية البرية على عفرين، والجيش الحر يسيطر على 4 قرى

أسرة التحرير

٢١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1874

بدء العملية العسكرية البرية على عفرين، والجيش الحر يسيطر على 4 قرى

شـــــارك المادة

أعلنت تركيا رسمياً بدء العملية العسكرية البرية على مواقع مليشيات الحماية الكردية في عفرين صباح اليوم، بالتزامن مع قصف من الطيران التركي على مواقع تلك المليشيات على أطراف عفرين.

وأوضحت رئاسة الأركان التركية في بيان رسمي لها اليوم أن عملية غصن الزيتون التي انطلقت أمس السبت، مستمرة حسب الخطة المرسومة لها.

وأضاف البيان أنّ "غصن الزيتون" تستهدف فقط الإرهابيين ومخابئهم ومواقعهم وأسلحتهم وعرباتهم ومعداتهم، ويتم إبداء الحساسية اللازمة لعدم إلحاق الأذى بالمدنيين والأشخاص الأبرياء.

من جهته، أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن هدف عملية غصن الزيتون إنشاء نطاق أمني بعمق 30 كم داخل سوريا، مضيفاُ أن العملية ستتم على 4 مراحل.

وأكد يلدريم أن الجيش التركي دخل برياً نحو مدينة عفرين اليوم برفقة الجيش السوري الحر في تمام الساعة 11:05 بالتوقيت المحلي.

ونقلت وكالة الأناضول عن رئاسة الأركان التركية أنه تم حتى الآن قصف 153 هدفاً عسكرياً لتنظيمي "ب ي د/ بي كا كا" وداعش في إطار عملية غصن الزيتون، والعملية مستمرة كما هو مخطط لها.

وفي هذا السياق، أعلنت غرفة عمليات غصن الزيتون سيطرتها على قرى شنكال وآده مانلي وبالي كوي الواقعة على محور راجو إضافة إلى قرية كورنة التابعة لناحية بلبل وعدة تلال على حدود بلدة شيخ الحديد بعد معارك مع مليشيات (PYD).

يشار إلى أن تركيا أعلنت مساء أمس السبت بدء العملية العسكرية ضد مليشيا ب ي د في عفرين، والتي أطلقت عليها اسم "غصن الزيتون".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع