..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قتلى وجرحى بقصف مدفعي استهدف مدينتي "الريحانية" و"كليس" اليوم

أسرة التحرير

٢١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2091

قتلى وجرحى بقصف مدفعي استهدف مدينتي

شـــــارك المادة

استهدفت مليشيات الحماية الكردية بقذائف المدفعية مدينة كليس على الحدود السورية فجر اليوم، رداً على القصف التركي الذي استهدف مواقعهم ضمن عملية "غصن الزيتون".

وقالت وكالة الأناضول التركية إن شخصاً أصيب جراء سقوط قذائف من سوريا على مدينة "كليس" التركية فجر اليوم.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر الدمار الذي تعرضت له المدينة جراء سقوط القذائف من قبل مليشيات الحماية الكردية.

كما استهدفت مليشيات الحماية الكردية مدينة الريحانية الحدودية مع سوريا بعدة قذائف مدفعية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدة مدنيين بجروح.

وأفادت ولاية هاتاي أن 37 جريحا بينهم 4 في حال الخطر إضافة إلى 3 قتلى سقطوا جراء سقوط قذائف قادمة من الأراضي السورية على مدينة الريحانية.

وفي السياق ذاته، بدأت قوات الجيش السوري الحر صباح اليوم تقدمها البري باتجاه منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة مليشيا وحدات حماة الشعب، وذلك ضمن معركة "غصن الزيتون" التي أعلنت تركيا عن انطلاقها مساء أمس.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن "قوات الجيش السوري الحر تدخل مدينة عفرين الخاضعة لاحتلال عناصر "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابية وتبدأ فيها عملية عسكرية واسعة النطاق"، وأضافت الوكالة أن الجيش الحر أطلق اليوم الأحد عملية عسكرية واسعة النطاق ضد مليشيا ب ي د في مدينة عفرين.

ولفتت الوكالة إلى أن الجيش التركي واصل طيلة ليلة أمس السبت وفجر اليوم الأحد، إرسال تعزيزات جديدة لقواته العاملة قرب الحدود مع سوريا.

كما استهدف الطيران التركي مواقع لمليشيا حماية الشعب الكردية في بلدات مرعناز ومنغ ومحيط مدينة عفرين.

وأعلنت تركيا مساء أمس السبت بدء العملية العسكرية ضد مليشيا ب ي د في عفرين، والتي أطلقت عليها اسم "غصن الزيتون".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع