..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ميلشيات النظام تصل إلى محيط مطار أبو الظهور العسكري

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1505

ميلشيات النظام تصل إلى محيط مطار أبو الظهور العسكري

شـــــارك المادة

 

اندلعت معارك عنيفة -اليوم السبت- بين فصائل الثوار وميلشيات النظام على محيط مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب الشرقي.

وذكرت وسائل إعلام موالية، أن قوات النظام تقدمت باتجاه مطار أبو الظهور من الجهة الشرقية وسيطرت على قرى (المزيونة والعلية وأم وادي) في ريف حلب الجنوبي، فيما أشار الإعلام الحربي المقرب من حزب الله، إلى أن ميلشيات النظام بدأت بدخول المطار من الجهة الجنوبية الغربية.

من جهة أخرى نفى مركز إدلب الإعلامي سيطرة النظام على المطار، لافتاً إلى أن الاشتباكات تدور في المناطق المحيطة به، فيما لم ترد تصريحات رسمية من قبل الفصائل الثورية حول الوضع على الجبهة.

 

إلى ذلك، شنت الطيران الحربي الروسي-الأسدي، غارات مكثفة على قرى وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، كما استهدف الطريق الواصل بين سراقب وأبو الظهور شرقي إدلب بعدة غارات جوية.

وتعرضت قرى (الشيخ إدريس - بجغاص - أبو الخوص - محيط تل الطوقان – لوف – حيش) بريف إدلب الشرقي، لقصف جوي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين بجروح.

 

ووفقاً للخريطة الميدانية، فإن ميلشيات النظام باتت قريبة من إغلاق الثغرة الفاصلة بين ريف حلب وحماه وإدلب، ما يعني حصار الثوار ضمن بقعة كبيرة تبلغ مساحتها 1200 كم مربع، وذلك بعد أن أحرزت تقدماً كبيراً وسيطرت على أكثر من 100 قرية على خلفية انسحاب هيئة تحرير الشام من نحو 70 قرية في ريف إدلب الجنوبي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع