..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الميلشيات الكردية تستنجد بالمجتمع الدولي لإيقاف العملية التركية في عفرين

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 929

الميلشيات الكردية تستنجد بالمجتمع الدولي لإيقاف العملية التركية في عفرين

شـــــارك المادة


 

طالبت ميلشيا قوات سورية الديمقراطية "قسد" المجتمع الدولي بإيقاف العملية العسكرية التي تعتزم تركيا شنها ضد الميلشيات الكردية في عفرين.

وقالت الهيئة التنفيذية التابعة لـ "PYD" في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، "نطالب المجتمع الدولي والأسرة الدولية وكافة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والقانونية بتحمل مسؤولياتها تجاه ما سيحصل في عفرين"

كما طالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتحرك الفوري والعمل بما يلزم كي تكون منطقة شمال سوريا بغرب الفرات وشرقها منطقة آمنة" وفقاً لما جاء في البيان.

ويسيطر تنظيم (PYD) على 65% من الشريط الحدودي مع تركيا، فيما يتخذ تنظيم (YPG) من مدينة عفرين قاعدة عسكرية تهدد الأمن القومي التركي بشكل مباشر، بالإضافة إلى أن تلك الميلشيات قامت باحتلال عدد من القرى والمناطق التي يقطنها العرب شمال حلب، وأجبرت سكانها على النزوح من مناطقهم.

وأكد البيان أن "عفرين لن تكون وحدها؛ فكل مدن وقرى روج آفا وشمال وشرق سوريا على أهبة الاستعداد للوقوف صفا واحدا في وجه العملية التركية".

وكان التحالف الدولي ووزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" قد أعلنا أمس أن منطقة العملية التركية تقع خارج نطاق مسؤوليتهما، الأمر الذي اعتبره مراقبون ضوءاً أخضر يسمح لتركيا بإطلاق عمليتها المنتظرة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع