..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الثوار يستعيدون المزيد من القرى في ريف إدلب الجنوبي

أسرة التحرير

١٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2321

الثوار يستعيدون المزيد من القرى في ريف إدلب الجنوبي

شـــــارك المادة


 

واصلت فصائل الثوار تقدمها -اليوم الاثنين- في ريف إدلب الجنوبي، وتمكنت من استعادة المزيد من القرى في المنطقة، إثر معارك شرسة تكبدت خلالها قوات النظام خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وقالت غرفة عمليات "رد الطغيان" إن الثوار شنوا هجوماً معاكساً على مواقع ميلشيات النظام في قريتي "السلومية والجدوعية" بريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد أن مهّدوا نارياً باستخدام الأسلحة الثقيلة من صواريخ ورمايات مدفعية، ما أوقع خسائر فادحة في صفوف العدو.

وأسفرت المعارك عن تحرير القريتين ومقتل عشرات العناصر للنظام، واغتنام دبابة T62 وعربة BMP ، بالإضافة إلى اغتنام عربة شيلكا ورشاش دوشكا.

في غضون ذلك أحبطت الفصائل -المرابطة على جبهات إدلب- محاولات ميلشيات النظام التقدم على جبهتي "الخوين وأم مرق" جنوبي إدلب، وأفادت غرفة عمليات الثوار بمقتل العشرات من قوات النظام، خلال 3 محاولات للتقدم على جبهة الخوين، بالإضافة إلى تدمير 3 آليات عسكرية وعطب دبابة، فضلاً عن تدمير دبابة واغتنام أخرى، إثر عملية تقدم فاشلة لقوات النظام باتجاه قرية "أم مرق" في ريف إدلب الجنوبي.

وكانت الفصائل الثورية قد أعلنت -أمس الأحد- عن تحرير 7 قرى في ريف إدلب الجنوبي هي (الويبدة وأم الخلاخيل وجدعان ورسم الورد ورسم عابد وسروج واسطبلات) بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام، تمكن الثوار على إثرها من اغتنام كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع