..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"إضراب العشائر" يدخل يومه الأول في منبج

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1809

شـــــارك المادة

شهدت مدينة منبج إضراباً عاماً اليوم على خلفية دعوات دعا إليها ناشطون وشيوخ عشائر من أبناء المدينة يوم أمس احتجاجاً على ممارسات مليشيات سوريا الديمقراطية بحق أهالي المدينة.

وتداول ناشطون اليوم صوراً للمدينة تظهر إغلاق المحال التجارية والأسواق بشكل تام وسط انعدام الحركة في الشوارع، وذلك تنفيذاً للإضراب المقرر منذ أمس.

وكانت أهالي المدينة قد عثروا على جثة شابين وجدا مرميين على إحدى الطرقات في أطراف المدينة، وعليهما آثار تعذيب، وقد كانا معتقلين في سجون مليشيا قسد، ما دفع أهالي المدينة للخروج بمظاهرات واشتباكات بين أهالي القتيلين وبعض عناصر المليشيات.

وأوضح ناشطون أن الإضراب أطلق عليه اسم "إضراب العشائر" وذلك وفقاً للدعوات التي أطلقها أبناء العشائر في اجتماعهم يوم أمس والذي دعوا فيه إلى إخراج كافة المعتقلين من سجون المليشيات، إضافة إلى القبض على الجناة المسؤولين عن مقتل الشابين، وتنفيذ الحكم فيهما، كما طالبت العشائر في بيانها بإخراج عناصر المليشيا من المدينة.

وتظاهر المئات من أهالي مدينة منبج خلال اليومين الماضيين ضد مليشيات الحماية الكردية التي تسيطر على المدينة، وذلك على خلفية العثور على شابين مقتولين تحت التعذيب في سجون المليشيات.

ودعا عدد من النشطاء إلى إضراب عام في المدينة اليوم الأحد، للتنديد بهذا الجرم، والدعوة إلى خروج المليشيات من المدينة.

وشهدت مدينة منبج احتجاجات وإضرابات سابقة خلال الفترة الماضية، واجهتها مليشيات الحماية الكردية بإطلاق الرصاص وكسر أقفال المحال التجارية لإجبار الناس على كسر الإضراب.

يشار إلى أن مليشيات الحماية الكردية سيطرت على مدينة منبج ذات الغالبية العربية منذ بداية عام 2016، وقد أصدرت عدداَ من القرارات المنافية لعادات وتقاليد أهالي المدينة. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع