..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وزير الخارجية التركي: الأوضاع في سوريا لن تتحسن دون التوصل إلى حل سياسي

أسرة التحرير

13 يناير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 137

وزير الخارجية التركي: الأوضاع في سوريا لن تتحسن دون التوصل إلى حل سياسي

شـــــارك المادة

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو أن الأوضاع في سوريا لن تتحسن تماماً إذا لم يتم التوصل إلى حل سياسي وتحقيق الاستقرار في سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن الوزير التركي قوله في اجتماع عقده بمبنى القنصلية التركية مع مجموعة من المغتربين الأتراك في لوس أنجلوس: "كنا نتحدث باستمرار عن المجازر في سوريا خلال الأعوام الأخيرة. لكن في 2017 مع عملية أستانة على الأخص، والخطوات التي أقدمنا عليها أصبحت الأوضاع أفضل اليوم في سوريا".

وأضاف أوغلو: "هل الأوضاع جيدة تمامًا؟ لا ليست كذلك. الأوضاع لن تتحسن تمامًا ما لم يتم التوصل إلى حل سياسي يحقق الاستقرار في سوريا. لكننا نسير نحو الأفضل. نركز على العملية السياسية، وتركيا تلعب هنا دورًا رئيسيًّا".

كما لفت أوغلو إلى ان روسيا وإيران تشاركان في العملية السياسية السورية، إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، نافياً في الوقت ذاته، أن يكون الدور الأوروبي مهمشاً في تلك العملية.

يشار إلى أن تركيا تشارك مع روسيا وإيران في اتفاق "خفض التصعيد" في سوريا بصفة "ضامن"، حيث تم بموجب الاتفاق إيقاف القتال في عدد من المحافظات، إلا أن القصف الروسي والأسدي لا يزال مستمراً بالرغم من الاتفاق. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع