..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أول تعليق للكرملين الروسي على الهجوم الذي تعرضت له قاعدة حميميم

أسرة التحرير

9 يناير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 140

أول تعليق للكرملين الروسي على الهجوم الذي تعرضت له قاعدة حميميم

شـــــارك المادة

 

علّق الكرملين الروسي على الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية، وذلك بعد أن تم استهدافها أكثر من مرة بواسطة طائرات مسيرة عن بعد.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، قوله اليوم الثلاثاء، "إن الكرملين يدرك أن الهجمات الإرهابية مازالت مستمرة في سورية" مؤكداً على قدرة البعثة العسكرية الروسية والبنية التحتية في قاعدتي حميميم وطرطوس على التصدي لهذه الهجمات".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في بيان لها أمس، أن القوات الروسية أحبطت هجوماً على قواعدها في سورية ليلة السبت الماضي، مشيرة إلى أن الهجوم تم عبر 13 طائرة دون طيار جرى تدميرها جميعاً.

ولفت المتحدث الروسي إلى أن القوات الروسية الموجودة في القواعد الروسية تمتلك الإمكانيات لصد الهجمات العرضية، مضيفاً: "نحن ندرك أن هجمات الإرهابيين لن تتوقف فورا بالطبع. سوف تستمر وفي هذه الحالة، البعثة العسكرية الباقية والبنية التحتية الباقية في نقاط التمركز بحميميم وطرطوس، تمتلك كل الإمكانيات اللازمة لمكافحة هذه المظاهر العرضية للهجمات الإرهابية" على حدّ تعبيره.
يشار إلى أن صحيفة "كومرسانت" الروسية - أكدت في تقرير سابق نقلاً عن مصدرين عسكريين- تدمير 7 طائرات روسية بقصف تعرضت له قاعدة حميميم ليلة رأس السنة، معتبرة أن العملية تشكل أكبر خسارة تتكبدها روسيا في العتاد العسكري منذ أن بدأت حملة الضربات الجوية في خريف عام 2015، كما نشر الصحفي الروسي "رومان سابونكوف" على صفحته في فايسبوك، صوراً لطائرات محطمة إثر تعرضها لهجوم صاروخي، وذكر في تعليقه على الصور أن الطائرات المدمرة هي: "4 قاذفات من طراز "سوخوي-24"، ومقاتلتان من الطراز "سوخوي-35 إس"، وطائرة نقل من طراز "أنتونوف-72".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع