..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الثوار يحرزون تقدماً جديداً داخل إدارة المركبات، ويقتربون من تحريرها بالكامل

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1090

الثوار يحرزون تقدماً جديداً داخل إدارة المركبات، ويقتربون من تحريرها بالكامل

شـــــارك المادة

 

أحرزت الفصائل الثورية تقدماً مهماً -اليوم الاثنين- بعد أن تمكنت من فرض سيطرتها على أجزاء جديدة داخل إدارة المركبات في حرستا بريف دمشق.

وقالت مصادر متطابقة، إن الثوار سيطروا اليوم على 4 نقاط إضافية داخل إدارة المركبات، بعد مواجهات عنيفة تمكنوا خلالها من قتل عدد من قوات النظام المحاصرين وأسر آخرين بالإضافة إلى تدمير دبابة.  

من جهة أخرى نفى "منذر فارس" المتحدث الرسمي باسم معركة "بأنهم ظلموا"، صحة الأكاذيب التي يروجها النظام حول فك الحصار عن إدارة المركبات بحرستا، ونقل مركز دمشق الإعلامي عن "فارس" تأكيده: "أن قوات النظام لم تتقدم في أي نقطة على جبهة “حرستا" مشيراً إلى أن "الثوار ما يزالون يحاصرون عناصر النظام داخل إداراة المركبات حتى هذه اللحظة".

وأكد “منذر” أن هذا الترويج جاء بعد عرض مقاطع مصورة لاعترافات عناصر النظام الأسرى بأن الضباط خذلوهم وتركوهم وحدهم يلقون مصيرهم".

 

ويتوقع محللون سقوط إدارة المركبات بشكل كامل في أيدي الثوار خلال الأيام المقبلة، بعد تأمين انسحاب عناصر النظام، ليبدأ بعدها تصعيد عسكري على حرستا ومحاولة اقتحامها انطلاقًا من الأتستراد الدولي.
يأتي ذلك بالتزامن مع حملة قصف همجية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، استخدمت خلالها قوات النظام كل أنواع القذائف والصواريخ لقتل أكبر عدد من المدنيين، وإجبار الثوار على الانسحاب من الثكنة العسكرية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع