..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أنقرة تنتقد مماطلة الاتحاد الأوروبي في مساعدة اللاجئين السوريين

ترك برس

٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2060

أنقرة تنتقد مماطلة الاتحاد الأوروبي في مساعدة اللاجئين السوريين

شـــــارك المادة

 

انتقدت وزارة شؤون الاتحاد الأوروبي التركية، بطء الاتحاد الأوروبي في الايفاء بتعهداته حيال تقديم المساعدات المالية للاجئين السوريين المقيمين داخل الأراضي السورية، وفق اتفاقية بهذا الخصوص تمّ التوصل إليها في نوفمبر عام 2015.

وأوضحت الوزارة التركية، في بيان أنّ تركيا أنفقت للاجئين السوريين من مواردها الوطنية، حوالي 30 مليار دولار خلال الأعوام السبعة الأخيرة، واستطاعت خلال المدة المذكورة تلبية كافة احتياجاتهم.

 

وأكّدت أن الاتحاد الأوروبي تعهّد في 29 نوفمبر 2015، بتقديم دعم مالي إلى تركيا بقيمة 3 مليارات يورو لإغاثة السوريين، لكن جزءًا كبيرًا من الدعم لم يصلها حتى الوقت الراهن.

وبيّنت الوزارة التركية أن الجانب الأوروبي تعهّد أيضًا في 18 مارس/آذار 2016، بتسريع استخدام الدعم المالي المذكور، وتفعيل 3 مليارات يورو إضافية حتى نهاية 2018.

وأشارت أن هذا الدعم المالي ليس مقدمّا لتركيا، وإنما هو مخصص لأجل السوريين المصنّفين ضمن قانون الحماية المؤقتة والمقيمين في أراضيها بسبب الحرب المستمرة في بلادهم.

وشدّدت الوزارة التركية، في بيانها، على ضرورة الإسراع في التزام الاتحاد الأوروبي الإيفاء بوعوده وتعهّداته من أجل تلبية احتياجات اللاجئين السوريين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع