..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اشتباكات على جبهات الغوطة الشرقية تكبد قوات النظام خسائر كبيرة

أسرة التحرير

١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2293

اشتباكات على جبهات الغوطة الشرقية تكبد قوات النظام خسائر كبيرة

شـــــارك المادة

تجددت الاشتباكات العنيفة فجر اليوم في الغوطة الشرقية بين الثوار وقوات النظام التي تحاول التقدم في المنطقة، بالتزامن مع قصف جنوني على مدن وبلدات الغوطة.

وقال جيش الإسلام عبر حسابه الرسمي إن اشتباكات عنيفة دارت بين عناصره وقوات النظام على جبهة الزريقية في الغوطة الشرقية، حيث انسحب الأخير دون تحقيق أي تقدم.

وأضاف المتحدث باسم هيئة الأركان في جيش الإسلام أن الاشتباكات التي دارت بين الثوار وقوات النظام على جبهة الزريقية خلفت قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة التي لاذت بالفرار تحت ضربات المدفعية الثقيلة من قبل الثوار، إضافة إلى إعطاب دبابة بمدفع مضاد للدروع.

وفي هذا الإطار لا تزال المعارك العنيفة دائرة على جبهة إدارة المركبات العسكرية في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، حيث أطبق الثوار يوم أمس حصارهم الكامل عليها.

وأفاد ناشطون أن قائد إدارة المركبات العسكرية اللواء "حسن الكردي" أصيب خلال المعارك التي دارت يوم أمس في المنطقة بين القوار وقوات النظام.

وأفادت غرفة عمليات معركة "بأنهم ظلموا" أن مقاتليها أطبقوا الحصار على قوات النظام داخل إدارة المركبات العسكرية في حرستا، في حين أشارت معلومات إلى أن قوات النظام تسعى لإبرام اتفاق مع الثوار لإخراج قواتها المحاصرة في المنقطة.

إلى ذلك، شهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية قصفاً عنيفاً بالتزامن مع المعارك التي تدور على الجبهات، حيث قال مركز دمشق الإعلامي إن مدينة حرستا تعرضت لقصف بـ 8 صواريخ أرض- أرض بالإضافة إلى عدة غارات جوية من الطيران الحربي.

كما سقط عدد من الشهداء جراء استهداف الطيران الحربي مدينة عربين بعدة غارات جوية، كما تعرضت مدينتا سقبا وعربين لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع