..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الحكومة التركية تتيح تعديل الشهادات الجامعية عبر بوابتها الإلكترونية

ترك برس

٣١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 6566

الحكومة التركية تتيح تعديل الشهادات الجامعية عبر بوابتها الإلكترونية

شـــــارك المادة

 

أطلق موقع الدولة الإلكترونية التركية (e – devlet) مؤخراً، إمكانية التقديم المبدئي بشكل إلكتروني لتعديل الشهادات الجامعية الصادرة من خارج تركيا، ومن بينها الجامعات السورية، وذلك بالتعاون مع مجلس التعليم العالي (YÖK) في وزارة التعليم التركية.

ويستطيع الراغب بالتعديل "الدنكليك" الدخول إلى موقع التعليم العالي، الصفحة الخاصة بالتعديل، من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://www.turkiye.gov.tr/yok-denklik-basvurusu

 

ثم الضغط بعد ذلك على الرابط المذكور داخل الصفحة ليتم التحويل، بعد الموافقة، تلقائياً، إلى استمارة التعديل.

ويشترط على المتقدّم للتعديل أن يكون حاصلاً على "كيملك" يبتدئ بالرقم (99) أو على الإقامة السياحية أو دفتر الإقامة الأزرق، وكذلك يجب أن يكون حاصلاً على الـ "شيفرة" الشخصية الخاصة ببرنامج الحكومة الإلكترونية (e – devlet) الذي يتم طلبه من مراكز البريد التركي (ptt).

 

ويحتوي الطلب الإلكتروني على خانات لتعبئة المعلومات الشخصية الخاصة بمقدّم الطلب، كالرقم الوطني والاسم الكامل حسب الشهادة الجامعية بعد الترجمة والتصديق (النوترة)، بالإضافة إلى مكان وتاريخ صدور الشهادة الجامعية، وإرفاق صور عن الشهادة أو المصدقة الجامعية وكشف العلامات إضافة إلى صورة الكيملك.

ويشار إلى أن طلب التعديل الإلكتروني يعتبر طلباً مبدئياً مقدّماً إلى مجلس التعليم العالي، ولا تتم إجراءات التعديل إلا بعد إرفاق الأوراق الكاملة شخصياً أو من خلال وكيل قانوني إلى مقر المجلس في العاصمة "أنقرة" خلال مدة لا تزيد على 15 يوماً من تاريخ إرسال الطلب الإلكتروني، وإلا سيتم إهماله.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع