..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- قصف هستيري على ريف إدلب لليوم الثاني على التوالي، وإسقاط طائرة حربية للنظام شرق حماة -(26-12-2017)

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3073

نشرة أخبار سوريا- قصف هستيري على ريف إدلب لليوم الثاني على التوالي، وإسقاط طائرة حربية للنظام شرق حماة -(26-12-2017)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

فعاليات واحتجاجات:

سوريون ضد سوتشي .. حملة إلكترونية تدعو لمقاطعة المؤتمر وإفشاله:

أطلق ناشطون في الثورة السورية حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "سوريون ضد سوتشي" وذلك لتوحيد الصف والموقف بخصوص مقاطعة المؤتمر الذي تعتزم روسيا عقده أواخر يناير/ كانون الثاني القادم.

ودعا الموقعون "جميع قطاعات الرأي العام السوري، من منظمات سياسية ونقابية، وفصائل عسكرية، وشخصيات وطنية وثقافية، إلى مقاطعة هذ المؤتمر وإفشاله، والعمل بكل الوسائل لإسقاط مسعى موسكو إلى مصادرة إرادة الشعب السوري الحرة واغتصاب حق السوريين في تنظيم حوارهم الوطني بأنفسهم، وتحت إشرافهم وقيادتهم ونزع سيادتهم وهدر تضحياتهم العظيمة وتقويض مستقبلهم ومستقبل أبنائهم".

بيانات الثورة:

نقابة المحامين في درعا تطالب بتحريك دعوى قضائية ضد كل من يشارك في سوتشي:

طالبت نقابة المحامين الأحرار بدرعا بمحاكمة كل من تثبت مشاركته وحضوره لمؤتمر سوتشي الذي تعتزم روسيا عقده في أواخر يناير/ كانون الثاني القادم.

وتقدمت النقابة بدعوى قضائية إلى محكمة دار العدل بحوران أمس الاثنين، دعت من خلالها المحكمةَ لتحريك دعوى الحق العام بحق كل من يثبت مشاركته وحضوره لمؤتمر سوتشي.

ودعت النقابة إلى إنزال أقصى درجات العقوبة الرادعة بحق المشاركين، وذلك بجرم التخابر مع العدو والخيانة.

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف:

يوم دموي في ريف إدلب: نحو عشرين شهيداً وعشرات الجرحى حصيلة قصف أمس:

تعرض ريف إدلب لحملة قصف وحشي -ليلة أمس الاثنين- خلّف عشرات الضحايا والمصابين، وتسبب في دمار هائل في الأحياء السكنية والممتلكات.

ونفذت طائرات روسية أسدية عشرات الغارات مستهدفة ريفي إدلب الشرقي والشمالي بالصواريخ العنقودية والفراغية، بالإضافة إلى إلقاء الطيران المروحي عشرات البراميل والألغام البحرية.

هذا، وأحصى ناشطون أكثر من 50 برميلاً متفجراً ولغماً بحرياً ألقتها مروحيات النظام على بلدة جرجناز في ريف إدلب الشرقي، فضلاً عن أكثر من 40 غارة استهدفت كلاً من (سنجار، التمانعة، الخوين، تل عمارة، مرديخ، الزفر، الكبير، أم ويلات، تل الطوقان، مزارع خان شيخون، مخيم الزفر، مخيم اعجاز).

وقالت إدارة الدفاع المدني في إدلب، إن فرقها انتشلت 17 مدنياً من تحت الأنقاض جراء قصف أمس، 11 منهم في جرجناز وتل الطوقان، بالإضافة إلى إسعاف أكثر من 30 آخرين، جراح بعضهم خطرة.

الوضع الميداني والعسكري:

الثوار يسقطون طائرة حربية للنظام شرق حماة:
أسقط الثوار طائرة حربية للنظام السوري اليوم الثلاثاء، إثر استهدافها بالمضادات الأرضية على جبهة ريف حماة الشرقي.

وذكرت حركة أحرار الشام أن الطائرة وهي من طراز L39، سقطت شرق حماة، بعد أن جى استهدافها بمضادات الثوار الأرضية.

وتضاربت الأنباء حول مصير الطيار، وإصابته أو مقتله، فين أفادت أنباء بأن فصائل المعارضة أسرته دون التأكد من بقائه على قيد الحياة.

اشتباكات جنوب "بيت جن" وأنباء عن وجود مفاوضات لتسليم المنطقة:

اندلعت اشتباكات عنيفة -اليوم الثلاثاء- بين فصائل الثوار وميلشيات النظام على الأطراف الجنوبية لبلدة مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية بريف دمشق.

ووفقاً لشبكة أخبار جبل الشيخ، فإن ميلشيات النظام حاولت التقدم على الأطراف الجنوبية لبلدة "مزرعة بيت جن" بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي طال البلدة وأطرافها.

من جهة أخرى، أفاد موقع "عنب بلدي" -نقلاً عن مصادر مطلعة- بوجود مفاوضات لتسليم المنطقة ونقل الثوار إلى مناطق درعا وإدلب.

وأوضحت تلك المصادر أن الاتفاق الحالي يقضي بخروج مقاتلي “هيئة تحرير الشام” إلى محافظة إدلب شمالي سوريا، وأن تخرج فصائل “الجيش الحر” العاملة في المنطقة إلى مدينة درعا، على أن يتولى “الهلال الأحمر السوري” مهمة إخراج الجرحى من المقاتلين ضمن سيارات إسعاف إلى إدلب، بحسب المصادر.

الوضع الإنساني:

بسبب القصف الهستيري..تعليق الدوام في مدارس إدلب:

أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب، قراراً علقت بموجبه الدوام في مدارسها بريف إدلب، وذلك بسبب حملة القصف الوحشي الذي تتعرض له المنطقة منذ يومين.

وذكرت المديرية في بيان مقتضب أن تعليق الدوام سيستمر يومين وسيشمل المدارس التابعة لمجمع معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي بالكامل.

المواقف والتحركات الدولية:

روسيا تشكل مجموعة قوات دائمة في طرطوس وحميميم:
بدأت روسيا بتشكيل تجمع دائم لها في قاعدتي طرطوس و حميميم الروسيتين، في خطوة تهدف إلى ترسيخ الوجود الروسي في المنطقة على المدى البعيد.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء " إن القائد العام للقوات المسلحة الروسية صادق الأسبوع الماضي على هيكل وقوام كوادر القاعدتين الأساسيتين في طرطوس وحميميم. وبدأنا بتشكيل مجموعة قوات دائمة هناك".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع