..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

البنك الدولي يخصص 200 مليون دولار لتعليم الأطفال السوريين في الأردن

أسرة التحرير

7 ديسمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1164

البنك الدولي يخصص 200 مليون دولار لتعليم الأطفال السوريين في الأردن

شـــــارك المادة

 

وافقت إدارة مجموعة البنك الدولي على تخصيص مبلغ 200 مليون دولار أمريكي لبرنامج يدعم تعليم الأطفال الأردنيين واللاجئين السوريين في الأردن.

وأعلن البنك في بيان له أول أمس الثلاثاء، أن حوالي 700 طفل ولاجئ أردني وسوري سيستفيدون من المشروع، بالإضافة إلى تدريب 30 ألف معلم ومعلمة في المدارس الأردنية.
ولفت البيان إلى أن انخفاض الإمكانيات المتاحة في الأردن، حرم الأطفال السوريين من فرص الحصول على تعليم جيد في مرحلة الطفولة المبكرةكما أكد أن تحسين المستوى التعليمي للطلبة تمثل تحديا، خاصة في ظل وجود بيئة تعليمية غير مثالية في المدارس الأردنية.

ويدعم برنامج إصلاح التعليم -الذي يموله البنك الدولي- أربعة من المواضيع الرئيسية الخمسة، وهي: توسيع فرص الحصول على التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة وتحسين نوعيته؛ وتحسين ظروف التعليم والتعلم؛ وإصلاح نظام تقييم الطلبة وإصدار الشهادات، وتعزيز إدارة نظام التعليم.

ويقدر عدد الأطفال السوریین الملتحقین بالمدارس خارج المخیمات الأردنية بـ 30 ألفًا، فيما يتجاوز عددهم داخل المخيمات، وأكبرها الزعتري والأزرق، 42 ألف طالب سوري، وفق إحصائيات نشرتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع