..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- إسرائيل تستهدف موقعاً عسكرياً للنظام في محيط دمشق، وقوات النظام تقصف جوبر بواسطة الطائرات المسيرة -(5-12-2017)

أسرة التحرير

5 ديسمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 256

نشرة أخبار سوريا- إسرائيل تستهدف موقعاً عسكرياً للنظام في محيط دمشق، وقوات النظام تقصف جوبر بواسطة الطائرات المسيرة -(5-12-2017)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

قوات النظام تقصف شرق دمشق بواسطة طائرات استطلاعية، وتقتل ثلاثة مدنيين، وتنظيم الدولة يتبنى انفجار حي عكرمة بحمص، الذي أودى بحياة 8 مدنيين، وإسرائيل تستهدف مركز البحوث العلمية في جمرايا بقصف صاروخي، وعلى الصعيد الدولي: تعزيزات تركية إلى الحدود السورية، والتحالف الدولي يؤكد أن نحو 3 آلاف مقاتل من تنظيم الدولة ما زالوا يشكلون خطراً في سورية والعراق. 

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف:

ثلاثة شهداء في قصف بواسطة طائرات استطلاع محملة بالقنابل:

استهدفت قوات النظام -اليوم الثلاثاء- شرق العاصمة دمشق بقصف جوي ومدفعي، أسفر عن وقوع ضحايا مدنيين، وتسبب بدمار هائل في الأحياء السكنية والبنى التحتية في المنطقة.

وقال مركز دمشق الإعلامي، إن مدنيين اثنين لقوا حتفهم فيما جرح آخرون في قصف جوي، جراء استهداف الأحياء السكنية في حي جوبر الدمشقي بقنابل محملة بطائرة دون طيار.

الوضع الإنساني:

داعش يتبنى تفجير شارع الأهرام وسط حمص:

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية التفجير الذي استهدف حافلة ركاب في حي عكرمة وسط حمص، والذي أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وجرح آخرين.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم الثلاثاء، إن 11 عنصرًا من الجيش السوري قتلوا بتفجير نفذته مفرزة تابعة لـ “الدولة الإسلامية” على حافلة لهم في شارع الإهرام قرب دوار النزهة بمدينة حمص.

المواقف والتحركات الدولية:

إسرائيل تقصف مركز البحوث العلمية التابع للنظام في محيط دمشق:

هزّت انفجارات قوية محيط العاصمة دمشق مساء أمس الاثنين، وذلك نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مركز البحوث العلمية التابع للنظام في جمرايا.

وذكرت إذاعة "شام إف إم" الموالية أن قصفاً صاروخياً إسرائيلياً استهدف موقعاً عسكرياً في منطقة جمرايا بريف دمشق منتصف ليل الاثنين، في حين أكدت وكالة سانا الرسمية أن دفاعات النظام تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت ثلاثة منها.

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة نحو الحدود مع سورية:

دفع الجيش التركي بالمزيد من التعزيزات العسكرية -اليوم الثلاثاء- بالتزامن مع تصاعد الحديث عن عملية عسكرية مرتقبة ضد الميلشيات الكردية في مدينة عفرين شمال سورية.
وذكرت وكالة الأناضول التركية، أن قافلة عسكرية جديدة وصلت إلى ولاية كليس جنوبي تركيا، اليوم الثلاثاء، دعماً للوحدات التركية العاملة في المناطق الحدودية مع سوريا.
وتتضمن القافلة شاحنات محملة بالمعدات العسكرية، حيث وصل الرتل إلى القضاء الحدودي وانضم إلى وحدات الجيش المنتشرة على الحدود مع سوريا، حسبما ذكرته الوكالة التركية.

التحالف الدولي يقدر بقايا داعش في سورية والعراق بثلاثة آلاف مقاتل:

قدّر التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن عدد مقاتلي تنظيم الدولية الإسلامية الذين ما يزالون في العراق وسورية بثلاثة آلاف مقاتل.

جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي الكولونيل "رايان ديلون" الذي أوضح أن تقديرات التحالف تشير إلى أن أقل من ثلاثة آلاف من مقاتلي التنظيم لا يزالون في العراق وسوريا.

وأشار "ديلون إلى أن هذا العدد ما يزال يمثل تهديدا، مؤكداً عزم التحالف على مواصلة دعم شركائه لهزيمتهم، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

آراء المفكرين والصحف:

صحيفة تركية: العملية العسكرية في عفرين ستبدأ مطلع العام القادم:
كشفت صحيفة القرار المقربة من الحزب الحاكم في تركيا، عن موعد بدء العملية العسكرية ضد الميلشيات الكردية في مدينة عفرين شمال سورية.

وقالت الصحيفة في تقرير -ترجمه إلى العربية موقع نور سورية اليوم الثلاثاء- إن الاجتماع الأخير لمجلس الأمن التركي القومي، كان قد حدّد مطلع العام القادم موعداً للعملية العسكرية التي تهدف إلى إنهاء وجود الميلشيات الكردية في عفرين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية أن القوات التركية ستبدأ العملية في يناير/ كانون الثاني 2018، وذلك بعد أن حاصرت قوات الحماية الكردية (YPG) من ثلاثة جهات هي: (مناطق درع الفرات-شمال إدلب-الخط الحدودي بين كيليس وهاتاي).

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع