..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مجلس الأمن يدعو المعارضة ونظام الأسد للمشاركة في جنيف "دون شروط مسبقة"

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2029

مجلس الأمن يدعو المعارضة ونظام الأسد للمشاركة في جنيف

شـــــارك المادة

دعا مجلس الأمن الدولي وفدي المعارضة ونظام الأسد للمشاركة في الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف المقرر انطلاقها صباح اليوم الثلاثاء دون شروط مسبقة.

وقال سيباستيانو كاردي الرئيس الحالي لمجلس الأمن خلال اجتماع يوم أمس في العاصمة السويسرية جنيف "على جميع الأطراف السورية المشاركة في العملية السياسية في جنيف بنشاط ودون شروط مسبقة، وكذلك لدعم الجهود الرامية إلى إنجاح المفاوضات".

وأضاف كاردي إن الدول الأعضاء في مجلس الأمن أعربت عن دعمها لجهود المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان ديمستورا في "المساهمة في إيجاد حل سياسي دائم للأزمة السورية من خلال العملية السياسية الشاملة التي يجريها السوريون والتي تتفق مع التطلعات العادلة للشعب السوري"، حسب قوله.

يشار إلى أن وفد نظام الأسد أعلن يوم أمس أنه لن يحضر الجولة الثامنة من مؤتمر جنيف حول سوريا المقرر عقدها اليوم الثلاثاء في العاصمة السويسرية جنيف.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن الوفد أنه أبلغ ديمستورا عدم حضوره للجولة الثامنة من جنيف احتجاجاً على بيان الرياض2، مضيفة أن البيان يعيد الأمور إلى العام 2014.

وفي السياق ذاته، أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات عن تشكيلة وفدها الممثل لها في الجولة الثامنة مفاوضات جنيف المزمع عقدها يوم غد الثلاثاء في العاصمة السويسرية جنيف.

وأفادت الهيئة أن الوفد مكون من 22 عضواً، يضم التشكيلات والأحزاب السياسية المشكلة للهيئة، حيث سيتولى رئاسة الوفد نصر الحريري.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع