..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

شخصيات ثورية بارزة تقاطع مؤتمر الرياض2

أسرة التحرير

٢١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2146

شخصيات ثورية بارزة تقاطع مؤتمر الرياض2

شـــــارك المادة

أعلنت شخصيات ثورية بارزة مقاطعتها لمؤتمر الرياض 2، بعد سلسلة استقالات هزت الهيئة السورية العليا للمفاوضات يوم أمس الاثنين.

واعتذر عضو الائتلاف السوري "جورج صبرا" عن المشاركة - كممثل للائتلاف - في أعمال مؤتمر الرياض ٢، المزمع انعقاده بين ٢٢ - ٢٤ تشرين الثاني الجاري في مدينة الرياض، موضحاً بأن قراره جاء احتجاجاً على تجاهل الهيئة العليا للمفاوضات، واعتراضاً على الطريقة الاستنسابية والمتعجلة والفردية في الإعداد للمؤتمر .

 

كما اعتذر المستشار محمد أمين سليمان عن المشاركة في المؤتمر، مبرراً ذلك بعدم اتضاح الرؤية عن مخرجات المؤتمر، وعدم إطلاعه على أعمال التحضير وآليات الدعوة و معايير المشاركة للشخصيات المستقلة أو  الهيئات، بالإضافة إلى عدم وجود المناخ المناسب للتفاوض.

من جهته أعلن الشيخ والكاتب حسن الدغيم مقاطعته للمؤتمر رغم دعوته إليه، وأشار "الدغيم" في تغريدة له على تويتر، إلى رفض وجود منصة موسكو، وخشية محاولات الالتفاف على مطلب الثورة السياسي الرئيسي وهو إسقاط النظام المجرم، وتضامناً مع الشعب السوري المظلوم.

 

وشهد يوم أمس الاثنين سلسلة استقالات في صفوف الهيئة العليا للمفاوضات، بعد استقالة "رياض حجاب" من منصبه، ليتبعها استقالة ثمانية من أعضاء الهيئة، في خطوة ربطها مراقبون بضغوط دولية على المعارضة لإجبارها على التخلي عن شرطها في رحيل نظام الأسد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع