..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

روسيا تعتزم عقد مؤتمر سوتشي مطلع ديسمبر القادم

أسرة التحرير

20 نوفمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 79

روسيا تعتزم عقد مؤتمر سوتشي مطلع ديسمبر القادم

شـــــارك المادة

 

أكد مصدر مطلع -لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم الاثنين- أن روسيا تعتزم عقد مؤتمر سوتشي بخصوص الحوار السوري، مطلع ديسمبر/ كانون الأول القادم.

ولم تذكر الوكالة اسم المصدر بل اكتفت بذكر أنه من "المعارضة السورية" على حد تعبيرها، حيث أوضحت أن الجانب الروسي قد أبلغ المصدر بعقد المؤتمر -الذي سيستمر يومين- في الثاني من الشهر القادم.

كما أفاد المصدر بأن الجولة الثامنة من محادثات جنيف ستعقد على مرحلتين، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لأعضاء الوفود المشاركة في مؤتمر سوتشي، وأضاف قائلا "بحسب المعلومات التي وصلتني، فإن الجولة الثامنة من محادثات جنيف ستكون على مرحلتين، الأولى ستعقد في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر وتنتهي في 1 كانون الأول/ ديسمبر، والمرحلة الثانية ستبدأ في 8 كانون الأول/ديسمبر وسيتخللهما مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي الذي سيعقد في 2 كانون الأول/ديسمبر".

وقوبل "مؤتمر سوتشي" فور إعلان روسيا عنه، بمقاطعة واسعة من قبل الفعاليات الثورية، ما دفع روسيا إلى تأجيله بعد أن كانت تعتزم عقده في الثامن عشر من نوفمبر/ تشرين الأول الجاري.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد نقلت -في وقت سابق- عن مصادر مطلعة تأكيدها نية روسيا عقد المؤتمر في الثاني من ديسمبر القادم، حيث كانت قد دعت إليه نحو 1300 شخصية سورية، معظمهم محسوبون على النظام وروسيا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع