..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

يوم أسود في الغوطة.. عشرات الغارات ومئات الصواريخ والقذائف تنهال على رؤوس المدنيين

أسرة التحرير

١٥ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2084

يوم أسود في الغوطة.. عشرات الغارات ومئات الصواريخ والقذائف تنهال على رؤوس المدنيين

شـــــارك المادة

شهدت مدن وبلدات الغوط الشرقية حملة قصف عنيفة جداً من قبل قوات النظام بمختلف أنواع الأسلحة، خلفت عشرات الشهداء والجرحى، إضافة إلى دمار هائل في الممتلكات.

وقال ناشطون إن قوات النظام استهدفت مدينة دوما في الغوطة الشرقية بأكثر من 5 غارات جوية و6 صواريخ عنقودية إضافة إلى 10 قذائف مدفعية، ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة أكثر من 20 شخصاً بينهم أطفال ونساء.

وأفاد مركز دمشق الإعلامي أن الطيران الحربي استهدف بلدة مديرا بعدة غارات جوية، كما تعرضت المدينة لأكثر من 100 قذيفة مدفعية إضافة إلى الصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية.

أما مدينة حرستا فقد تعرضت وحدها لقصف بأكثر من 100 قذيفة مدفعية، و37 غارة جوية، ما تسبب بدمار هائل في المباني والممتلكات، إضافة إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

كما استهدف الطيران الحربي مدينتي عربين وسقبا وبلدة حزة بعدة غارات جوية وعشرات القنابل العنقودية المحملة بالصواريخ، إضافة إلى عشرات قذائف المدفعية، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وأوضح ناشطون أن 3 مدنيين سقطوا كما أصيب العشرات جراء استهداف الطيران الحربي السوق الشعبي في مدينة عربين بعدة غارات جوية. في حين تعرض حي جوبر لقصف بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية الثقيلة.

حملة القصف هذه جاءت عقب إعلان حركة أحرار الشام سيطرتها على إدارة المركبات في مدينة حرستا يوم أمس الثلاثاء، عقب اشتباكات عنيفة دارت في المنطقة بينها وبين قوات النظام.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع