..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- عشرات الضحايا في غارات جوية بريف دير الزور، واتفاق ثلاثي على تأسيس منطقة لخفض التوتر جنوب سورية -(11-11-2017)

أسرة التحرير

11 نوفمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 315

نشرة أخبار سوريا- عشرات الضحايا في غارات جوية بريف دير الزور، واتفاق ثلاثي على تأسيس منطقة لخفض التوتر جنوب سورية -(11-11-2017)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

الطيران الحربي يكثف القصف على ريف دير الزور ويوقع عشرات القتلى في الجرحى في صفوف المدنيين، وعلى الصعيد الدولي: اتفاق أمريكي روسي إيراني على تأسيس منطقة لخفض التوتر في جنوب غرب سورية، والرئيسان ترامب وبوتين يؤكدان على عدم وجود حل عسكري في سورية، فيما هيئة الإذاعة البريطانية تنشر صوراً لقاعدة عسكرية إيرانية دائمة قرب العاصمة دمشق، ومن جهة أخرى: إسرائيل تعلن إسقاط طائرة استطلاعية للنظام قرب الجولان.

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف:

غارات جوية تودي بحياة العشرات في ريف دير الزور:

ارتكب نظام الأسد وروسيا عدة مجازر -اليوم السبت- نتيجة قيامهما بشن غارات جوية أودت بحياة عشرات المدنيين في دير الزور وريفها.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي استهدف -ظهر اليوم- منطقة تجارية وسكنية في بلدة المراشدة بريف البوكمال، راح ضحيتها 13شخصاً وعشرات الجرحى.

كما أفادت صفحة "صوت الشرقية" المتخصصة بنشر أخبار المنطقة الشرقية، بسقوط عدد من القتلى والجرحى -كحصيلة أولية- نتيجة استهداف مخيم للنازحين في منطقة بساتين السفافنة بريف مدينة البوكمال.

وصباح اليوم، استهدف الطيران الحربي مخيماً للنازحين في بلدة السكرية بريف البوكمال، ما تسبب في مقتل وإصابة العشرات، كما أجصى ناشطون أكثر من 11 غارة جوية إستهدفت بلدات ريف البوكمال مقابل بلدات (هجين و الشعيطات و البحرة).

المواقف والتحركات الدولية:

اتفاق ثلاثي لإقامة منطقة "خفض التصعيد" جنوب سورية:

أفادت وكالة الأنباء الأردنية باتفاق كل من روسيا والولايات المتحدة والأردن على إقامة منطقة "خفض التصعيد" مؤقتة جنوب سورية.

وأكدت الوكالة -اليوم السبت- أن ممثلي الدول الثلاث وقعوا على مذكرة المبادئ بهذا الشأن، كما نقلت عن الناطق الرسمي باسم الحكومة "محمد المومني" قوله: " ان الاتفاق خطوة هامة ضمن الجهود الثلاثية المشتركة لوقف العنف في سورية، وإيجاد الظروف الملائمة لحل سياسي مستدام للازمة السورية".

وأوضح "المومني" أن الاتفاق الجديد يدعم الترتيبات التي اتخذتها الدول الثلاث مطلع تموز/يوليو الماضي، لدعم اتفاق وقف إطلاق النار على طول خطوط التماس المتفق عليها جنوب غرب سورية.

إسرائيل تسقط طائرة استطلاع للنظام قرب الجولان:

أسقط الجيش الإسرائيلي -اليوم السبت- طائرة دون طيار قرب الجولان السوري المحتل، وذلك بعد اعتراضها بصاروخ من طراز "باتريوت".

وقال أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة له على تويتر "اقتربت قطعة جوية دون طيار إلى الحدود في هضبة الجولان، حيث تم اعتراضها من قبل منظومة باتريوت".

ورجح "أدرعي" أن تكون الطيارة تابعة للنظام السوري، مشيراً إلى أنها دخلت إلى المنطقة منزوعة السلاح ولم تخترق الأراضي الإسرائيلية.

ترامب وبوتين: لا حل عسكرياً في سورية:

شدد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب -في بيان مشترك لهما اليوم السبت- على أهمية المحافظة على استقلال سورية وسلامة أراضيها.

ولفت البيان إلى ضرورة إيجاد حل سلمي في سورية، ودعا أطراف النزاع إلى المشاركة بفاعلية في عملية السلام بجنيف، مؤكدا أن التسوية السياسية النهائية في سورية يجب أن توجد في إطار جنيف.

وأوضح البيان الروسي-الأميركي بشأن سورية، أن بوتين وترامب حثا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على زيادة مساهمتها في مساعدة سورية خلال الأشهر المقبلة.

إيران تبني قاعدة عسكرية دائمة في سورية:

أكدت مصادر استخباراتية قيام إيران بتشييد قاعدة عسكرية دائمة في سورية، وفقاً لتقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

ووفقاً لتلك المصادر فإن الميلشيات الإيرانية أقامت القاعدة في موقع للنظام خارج "الكسوة"، على بعد 14 كم جنوب دمشق، وقد نشرت الهيئة البريطانية صوراً فضائية للموقع تظهر نشاط البناء في الموقع المشار إليه من قبل المصادر الاستخباراتية، بين شهري يناير وأكتوبر من العام الجاري.

وتظهر الصور سلسلتين من المباني الكبيرة المنخفضة الارتفاع، من المرجح أن تكون وحدات سكنية للجنود ومستودعات للمركبات، في حين تظهر صور أخرى إضافة مباني جديدة إلى الموقع خلال الأشهر الأخيرة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع