..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قوات النظام تسيطر على "البوكمال" آخر معقل لتنظيم الدولة في المنطقة الشرقية

أسرة التحرير

9 نوفمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 160

قوات النظام تسيطر على

شـــــارك المادة

أعلنت قوات النظام والمليشيات المساندة لها اليوم سيطرتها على كامل مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي بعد أن اقتحمتها يوم أمس.

وقال بيان صادر عن قيادة جيش النظام إن وحدات من قوات الجيش ومن وصفتها بـ "القوات الرديفة" سيطرت على مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، التي تعد آخر معقل لتنظيم الدولة في المنطقة الشرقية.

ونقلت وكالة "فرات بوست" عن مصادر وصفتها بـ "الخاصة" أن قوات النظام والمليشيات المساندة لها سيطرت على مدينة البوكمال بعد ساعات من القصف المتواصل على المنطقة، بالتزامن مع انسحابات متتالية من عناصر تنظيم الدولة.

وكشفت الوكالة نقلاً عن المصادر أن عناصر النظام والمليشيات المساندة لها نفذت عملية التفاف من محورين من جهة البادية لتسيطر على مناطق الحمدان والسكرية والهري بريف البوكمال، واقتحمت المدينة التي شهدت أطرافها اشتباكات عنيفة.
وأضافت الوكالة أن ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية تقدمت بعمق 3 كم داخل الأراضي السورية، بعد رفع السواتر وإقامة التحصينات.

ونتيجة لذلك دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش، استهدف فيها الأخير القوات المهاجمة بأربعة سيارات مفخخة، وأدت الاشتباكات إلى مقتل عدد كبير من عناصر الطرفين.

وتعد مدينة البوكمال على الحدود العراقية آخر معقل لتنظيم الدولة في المنطقة الشرقية، بعد أن سيطرت قوات النظام على مدينة دير الزور مطلع الشهر الجاري. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع