..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تحت طائلة المخالفة .. ولاية هاتاي تدعو السوريين إلى تثبيت عناوينهم في مديريات النفوس

أسرة التحرير

8 نوفمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1130

تحت طائلة المخالفة .. ولاية هاتاي تدعو السوريين  إلى تثبيت عناوينهم في مديريات النفوس

شـــــارك المادة

دعت ولاية هاتاي التركية اليوم الأربعاء، اللاجئين السوريين إلى مراجعة مديريات النفوس في مناطق إقامتهم لتسجيل عناوين السكن أو تحديثها خلال مدة أقصاها 20 يوما.

ووفقاً لبيان صادر عن الولاية اليوم الأربعاء، فإنه سيتم فرض غرامة مالية قدرها 50 ليرة تركية (حوالي 13 دولارا أمريكيا) على كل شخص لا يبلغ عنوان سكنه إلى الجهات المذكورة خلال مدة أقصاها 20 يوم عمل، كما سيتم أيضا فرض غرامة مالية قدرها 1000 ليرة تركية (حوالي 257 دولارا أمريكيا) على كل شخص يزود الجهات المذكورة بمعلومات غير صحيحة.

وأرجعت الولاية السبب في ذلك إلى خطتها الهادفة لإنهاء تحديث بيانات السوريين المشمولين ضمن الحماية المؤقتة حتى نهاية هذا العام.

 

عواقب عدم التسجيل

وأشارت الولاية إلى أنه يتعين على كافة السوريين في المناطق التابعة للولاية، مراجعة مديريات النفوس -على وجه السرعة- لتسجيل العناوين أو تحديثها، وفقا لنظام مواعيد إلكترونية، كما نوهت إلى أنها ستضع قيوداً كاملة أو جزئية على الخدمات الصحية والمساعدات الاجتماعية ضد المتخلفين عن تثبيت عناوينهم.
وفي خطوة سابقة، اشترط برنامج المساعدات الأوربية على السوريين تثبيت عناوينهم لقبولهم وإعطائهم (بطاقة الهلال الأحمر النقدية) وذلك بهدف تنظيمهم وتسهيل إيصال المساعدات إليهم، إضافة إلى التحقق من وجودهم على الأراضي التركية. 

 

طريقة تثبيت العنوان

ويتم تثبيت العنوان في النفوس أو تعديله من خلال مراجعة دوائر النفوس في كل ولاية، وفق موعد مسبق، مع اصطحاب عقد الإيجار أو صاحب البيت ومن يقوم مقامه، بالإضافة إلى حضور أفراد العائلة مصطحبين معهم هوياتهم التركية والسورية وجوازات سفرهم إن وجدت.
وتعد ولاية هاتاي ثالث أكبر مدينة تركية استيعاباً للسوريين بعد إسطنبول وشانلي أورفا، حيث يبلغ عدد السوريين المقيمين فيها 420 ألف سوري، أي ما يعادل نسبة 17.8% من إجمالي عدد السوريين في تركيا.  

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع