..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أحد "وجهاء" عشيرة العكيدات في دير الزور يدعو الشباب للعودة والانضمام إلى قوات النظام

أسرة التحرير

8 نوفمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 245

أحد

شـــــارك المادة

تناقلت عدة صفحات إعلامية مقطع فيديو لمجموعة من مليشيات النظام برفقة شخصيات من "شيوخ عشائر" في دير الزور تدعو فيها أبناء المدينة للعودة إليها والانضمام إلى صفوف قوات النظام.

ويظهر في الفيديو رجل من "عشيرة العكيدات" يدعو أبناء العشيرة للعودة والانضمام إلى صفوف مليشيا "لواء فرسان الفرات" الذي يقاتل إلى جانب قوات النظام في المدينة، مدعياً أن الفضل في تحرير المدينة وتخليصها من "الإرهاب" بحسب زعمه يعود إلى تلك المليشيات من أبناء المدينة.

ويضيف الرجل -الذي بدت لغته ركيكة جداً ومتعثرة- أن أجدادهم وآباءهم قاتلوا العثمانيين والفرنسيين، وهم سوف يكملون هذا الطريق، وفق زعمه.

ولم ينسَ الرجل -كعادة المتحدثين ضمن مناطق النظام- أن ينسب الفضل في تحرير المدينة إلى رئيس النظام بشار الأسد، مدعياً أنه قاد البلاد -برغم كل الدمار- إلى بر الأمان!.

وتتكون مليشيا فرسان الفرات من مجموعات من أبناء عشائر دير الزور، وقد قاتلت في صفوف قوات النظام ضد تنظيم الدولة خلال معارك السيطرة على المدينة، وكان لها يد في سرقة وتعفيش ممتلكات الأهالي ومنازلهم.

وسيطر نظام الأسد على كامل مدينة دير الزور نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن طرد تنظيم الدولة من المدينة عقب المعارك العنيفة التي دارت بين الطرفين. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع