..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- ضحايا مدنيون في مجزرتي البوكمال والغوطة ، وخسائر للنظام في محاولات فاشلة لاقتحام بيت جن -(7-11-2017)

أسرة التحرير

7 نوفمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 402

نشرة أخبار سوريا- ضحايا مدنيون في مجزرتي البوكمال والغوطة ، وخسائر للنظام في محاولات فاشلة لاقتحام بيت جن -(7-11-2017)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

ميلشيات النظام ترتكب مجزرة تودي بحياة 5 أشخاص في مدينة سقبا بريف دمشق، والطيران الحربي يستهدف مدنيين يحاولون الفرار في البوكمال، وشبكة حقوقية توثق مئات المعتقلين في سجون النظام خلال الشهر الفائت، وعلى الصعيد الميداني والعسكري: احتقان بين الزنكي وتحرير الشام في إدلب، ومحاولات فاشلة للنظام في اقتحام قرى الغوطة الغربية، وفي الوضع الإنساني: سكان مناطق درع الفرات يتضاعب خمس مرات، أما دولياً: مسؤول روسيا يقترح سحب القوات الروسية من سورية.

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف الدولي:

القتل قصفاً أو جوعاً .. مجزرة جديدة توقع 5 شهداء في الغوطة المحاصرة:

ارتكبت قوات النظام مجزرة جديدة -اليوم الثلاثاء- إثر استهدافها الأحياء السكنية بمدينة سقبا في ريف دمشق بقصف مدفعي وصاروخي.

وقال مركز الغوطة الإعلامي إن خمسة مدنيين لقوا حتفهم (امرأتين وطفلين ورجل) في حين أصيب آخرون، وذلك نتيجة سقوط عدة قذائف مدفعية على الأحياء السكنية في سقبا.

شبكة حقوقية: النظام زجّ في سجونه 500 معتقل جديد خلال الشهر الماضي:

وثق تقرير -صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء- ما لايقل عن 588 حالة اعتقال تعسفي في سورية خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وسجلت الشبكة الحقوقية 426 حالة اعتقال تعسفي على يد قوات النظام، حيث شملت الاعتقالات 54 سيدة و29 طفلاً، في حين اعتقلت الميلشيات الكردية 76 شخصاً، وتنظيم الدولة 55 شخصاً، بالإضافة إلى 29 حالة اعتقال على يد هيئة تحرير الشام.

مجزرة جديدة للطيران الحربي في ريف البوكمال:

ارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة صباح اليوم في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، حيث استهدفت أحد المعابر أثناء خروج المدنيين، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات بينهم أطفال.

وقالت صفحة "صوت الشرقية" المتخصصة بنشر أخبار المنطقة الشرقية إن الطيران الحربي استهدف اليوم معبر السيال الشرقي المقابل لقرية الشعفة بريف البوكمال، ما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص وإصابة العشرات.

الوضع الميداني والعسكري:

اشتباكات عنيفة في مزرعة بيت جن ليلة أمس، وقتلى وجرحى لقوات النظام بالعشرات:

دارت اشتباكات عنيفة مساء أمس بين الثوار وقوات النظام في منطقة مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية، حيث حاول الأخير التسلل إلى المنطقة مصحوبة بقصف جوي ومدفعي عنيف.

وقال اتحاد قوات جيل الشيخ إن قوات النظام والمليشيات المساندة لها حاولت التقدم من جديد على محور بردعيا منتصف ليل أمس، حيث دارت اشتباكات عنيفة لمدة 5 ساعات متواصلة.

وأضاف المكتب الإعلامي في اتحاد القوات إن الاشتباكات صحبها قصف هستيري لقوات النظام على مناطق الاشتباك وبلدة مزرعة بيت جن، مما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

إصابة جنود وصحفيين روس في انفجار لغم بدير الزور:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية -أمس الاثنين- إصابة عسكريين وصحفيين روس في دير الزور، جرّاء تفجير لغم عن بعد تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي التفاصيل، أوضح بيان للوزارة أن خمسة عناصر وأربعة صحفيين تعرضوا لإصابات متفاوتة، بسبب تفجير لغم لاسلكي زرعه تنظيم الدولة في المنطقة قبل خروجهم منها.

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أن العناصر يعملون ضمن المركز الدولي لإزاالة الألغام التابع للدفاع الروسية، وأن الصحفيين يعملون في وكالات وقنوات روسية محلية، كما أكدت نقل المصابين عبر طائرة مروحية إلى قاعدة حميميم، ومنها إلى مطار تشكالوفسكي في ضواحي موسكو.
 

الزنكي: تحرير الشام هاجمت مقراتنا غرب إدلب:

طالبت حركة نور الدين الزنكي -في بيان لها اليوم- هيئة تحرير الشام بتحكيم صوت الشرع والعقل ومصلحة الساحة، محذرة من أن الحشد والتجييش ضد الفصائل الثورية لا يخدم إلا أعداء الثورة والشعب السوري.

وفي التفاصيل، أوضح البيان أن مجموعة عسكرية تابعة للهيئة هاجمت -صباح اليوم الثلاثاء- مجموعة تابعة للزنكي كانت ترابط على جبهة رتيان في ريف حلب الشمالي، مؤكدة أن الطرف المعتدي سلب سلاح المرابطين وطردوهم من نقاط رباطهم.

وأشار البيان إلى وقوع توتر واعتقالات متبادلة بين الزنكي والهيئة على إثر هذه الحادثة (في حيان وعندان وما حولها) الأمر الذي استغلته الهيئة في حشد قواتها والهجوم على مقرات الزنكي في القطاع الغربي (الدانا وأطمة وماحولها).

الوضع الإنساني:

إحصاء جديد للحكومة المؤقتة: عدد سكان مناطق "درع الفرات" ارتفع حوالي 5 أضعاف:

كشف إحصاء سكاني أجرته المجالس المحلية التابعة للحكومة السورية المؤقتة في مناطق درع الفرات إلى ارتفاع ملحوظ في أعداد السكان العائدين إلى تلك المناطق عقب تحريرها من تنظيم الدولة.

وبحسب الإحصاء فقد استحوذت مدينة الباب بريف حلب الشرقي على النصيب الأكبر من عدد السكان حيث ارتفع عدد سكانها من 12 ألف شخص قبل تحريرها إلى 106 آلاف بعد تحرير المدينة من تنظيم الدولة، تلاها مدينة جرابلس بـ 36 ألف شخص.

وحلت مدينة مارع وبلدة دابق في المرتبة ذاتها حيث بلغ عدد سكان كل واحدة 30 ألف شخص، أما مدينة صوران فقد بلغ عدد سكانها 25 ألف نسمة بحسب الإحصاء، فيما بلغ عدد سكان بلدة الراعي حوالي 20 ألفاً.

المواقف والتحركات الدولية:

بعد تجربتها في سورية.. شويغو يؤكد: تقنيات الطيران "بعيدة المدى" أثبتت فعاليتها:

أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن تقنيات الطيران والأسلحة العالية الدقة والبعيدة المدى أظهرت فعاليتها خلال العملية في سورية.

وأوضح "شويغو" -خلال اجتماع في وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء-: " أن الأسلحة الحديثة أظهرت فعالية عالية ودقة خلال العمليات في سورية" وأضاف: "قبل كل شيء تقنيات الطيران والأسلحة العالية الدقة ذات المدى البعيد".

لافروف: نأمل في عقد مؤتمر سوتشي في القريب العاجل:

أعرب وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" -خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء- عن أمله في عقد مؤتمر "الحوار السوري" في المستقبل القريب.

ولم يحدد الوزير الروسي موعداً رسمياً لعقد المؤتمر، غير أنه أبدى رغبة بلاده في أن تدعم الأمم المتحدى عقد المؤتمر.

وفي سياق متصل، أكد لافروف أن محاربة الإرهاب في سوريا تقترب من النهاية، العملية السياسية تصبح أكثر أهمية، لأن محاربة الإرهاب في سوريا تقترب من النهاية، ولا يجوز أن نسمح بحصول أي انقطاع لجهود المجتمع الدولي".

مسؤول في الدوما يقترح سحب القوات الروسية من سورية:

اقترح نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي " يورى شفيتكين" أن تسحب روسيا بعض قواتها من سورية من أجل التفرغ لمراقبة الوضع في المنطقة.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي " أوليغ سيرومولوتوف" خلال لقاء مع "ريا نوفوستي" أمس الاثنين: إن نطاق سحب القوات الروسية من سورية يتوقف على تطورات الأوضاع هناك"

ورجح المسؤول الروسي بقاء القاعدتين الروسيتين في حميميم وطرطوس في حال سحب أي قوات روسية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع