..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- جيش العزة يسيطر على قرى بريف حماة الشرقي، و"قسد" تشن حملة اعتقالات واسعة لتجنيد الشباب في صفوفها -(6-11-2017)

أسرة التحرير

6 نوفمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 501

نشرة أخبار سوريا- جيش العزة يسيطر على قرى بريف حماة الشرقي، و

شـــــارك المادة

عناصر المادة

ميلشيا قسد تشن حملة اعتقالات واسعة في منبج لتجنيد الشباب قسرياً، والمجلس الإسلامي السوري يدين ممارساتها متهماً إياها بتنفيذ مخططات مشبوهة مرتبطة بمخططات استعمارية تقسيمية، وعلى الصعيد العسكري: جيش العزة يسيطر على قرى بريف حماة الشرقي، أما إنسانياً: الدفاع المدني يطالب الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لإنقاذ المحاصرين في غوطة دمشق، ورابطة الصيادلة تبدأ باستخدام الأدوية منتهية الصلاحية لنفاد الدواء في الغوطة. 

بيانات الثورة:

الإسلامي السوري يدين ممارسات قسد الإجرامية ويطالب الفعاليات الثورية بمواجهتها:

أدان المجلس الإسلامي السوري ممارسات الميلشيات الكردية في منبج، متهماً إياها بإجبار الشباب على القتال في صفوفها لتنفيذ مشاريع مشبوهة مرتبطة بمخططات استعمارية تقسيمية.

ودعا المجلس -في بيان نشر اليوم الاثنين- الشعب السوري وفعالياته إلى الثورة على الغزاة الجدد -في إشار إلى ميلشيا قسد وأذرعها في المنطقة- واصفاً ممارساتها بالإجرامية، كما حث الفعاليات الثورية (المدنية والسياسية والعسكرية) على الوقوف في وجه هؤلاء المارقين، وفضحهم وردع عدوانهم.

واعتبر البيان ميلشيا والنظام السوري وجهين لعملة واحدة، كما أشار إلى الجرائم التي ارتكبها مقاتلو قسد بحجة تحرير الرقة، والتي تنوعت بين القتل والسرقة وتعفيش المنازل وفرض الأتاوات على الحواجز.

الوضع الميداني والعسكري:

الثوار يسيطرون على قرى في ريف حماة الشرقي:

أعلن جيش العزة -التابع للجيش السوري الحر- عن تحرير بعض المناطق في ريف حماة الشرقي، بعد مواجهات عنيفة مع ميلشيات النظام تكبدت خلالها الأخيرة خسائر ثقيلة.

وقال المكتب الإعلامي لجيش العزة في بيان مقتضب، إن الثوار سيطروا على قرية "بليل" وتلال أبو الضلوع في ريف حماة الشرقي بعد أن أوقعواعشرات العناصر بين قتيل وجريح.

وتمكن الثوار -خلال المعارك- من قتل وأسر عدد من قوات النظام، كما دمروا دبابة واغتنموا أخرى، بالإضافة إلى اغتنام عربة "بي إم بي" وبعض الذخائر الخفيفة.

الميلشيات الكردية تشن حملة اعتقالات في منبج لتجنيد الشباب قسرياً:

شنت ميلشيا الحماية الكردية، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في مدينة منبج شرقي حلب السورية، طالت أكثر من 600 شاب لتجنيدهم إجباريًا في صفوفها.

ونقلت الأناضول عن مصدر محلي في منبج تأكيده قيام الميلشيات الكردية في منبج بإنشاء عشرات الحواجز عند مداخل المدينة ومخارجها وفي شوارعها الرئيسية، كما أشار إلى أن تلك الميلشيات باشرت باعتقال الشبان من عمر 18 حتى 31 عامًا". في المنطقة.

ووفقاً للمصدر فقد تم نقل الشبان المعتقلين إلى معسكرات تابعة للتنظيم في مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب".

الوضع الإنساني:

الدفاع المدني يناشد الأمم المتحدة لإنقاذ المحاصرين في الغوطة الشرقية:

وجّه الدفاع المدني السوري نداء استغاثة إلى الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية العاملة بالشأن السوري، للتحرك من أجل إنقاذ غوطة دمشق الشرقية التي تحوي مايقرب من 400 ألف محاصر.

كما ناشد البيان الهلال الأحمر للبدء بإخلاء الحالات الطبية الحرجة، وإدخال المساعدات الإنسانية، وعلاج مصابي سوء التغذية، مبدياً استعداده للمساعدة في هذه الأعمال بما يضمن الحفاظ على حياة المدنيين في هذه المناطق.

رابطة الصيادلة في الغوطة: الحصار دفعنا لاستخدام الأدوية منتهية الصلاحية:

حذرت رابطة الصيادلة في الغوطة الشرقية من أن الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية بلغ أسوأ حالاته، حيث يعيش ما يقارب من 400 ألف نسمة تحت الحصار الذي تفرضه قوات النظام على الغوطة منذ عام 2013.

وأوضحت الرابطة في بيان لها اليوم أن الوضع السيئ اضطرهم لاستخدام الأدوية منتهية الصلاحية من الزمر غير الضارة، مضيفة أن نقص الأدوية بل ندرتها تسبب بعدة حوادث وفيات بينها 21 حالة لمرضة السلطان توفوا خلال الأشهر الثلاثة الماضية، إضافة إلى 4 حالات وفاة لأطفال رضع، و10 حالات وفاة بين مرضى القصور الكلوي، و 5 حالات وفاة بين مرضى زرع الأعضاء.

قافلة مساعدات أممية تدخل إدلب عبر باب الهوى:

دخلت قافلة مساعدات أممية إلى مدينة إدلب -اليوم الاثنين- بعد أن عبرت معبر "باب الهوى" الحدودي تحت حماية الشرطة التركية.

وتضم القافلة 8 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، التي سيتم توزيعها على الأسر المحتاجة في مدينة إدلب وريفها شمال غرب سورية

فيلم مكسيكي جديد ينقل معاناة اللاجئين السوريين:

يستعد المخرج المكسيكي الشاب "راميرو كانتو" (17 عاما) لإخراج فيلم وثائقي، عن معاناة اللاجئين السوريين، وذلك بعد فلمه القصير الناجح الذي يحمل عنوان "اللاجئون".
وفي حديث للأناضول أشار كانتو إلى أنّ شغفه بتسليط الضوء على اللاجئين السوريين بدأ، عندما عرض مدرسهم فلما عن اللاجئين السوريين، وثانيا لتشابه أوضاع اللاجئين السوريين بأوضاع المهاجرين المكسيكيين.

الشرطة التركية تبدأ بتعلم اللغة العربية:

بدأت مديرية أمن العاصمة التركية أنقرة بتقديم دورات في اللغة العربية، لأفراد الشرطة في منطقة "آلطين داغ" التي يسكنها لاجئون سوريون وعراقيون بكثافة؛ وذلك بهدف التواصل السليم معهم.

ويشارك في دورات تعلم اللغة العربية التي تقدم 3 أيام أسبوعيا حوالي 30 موظفا بمديرية شرطة المنطقة، وذلك بهدف التواصل مع اللاجئين بالمنطقة بشكل مباشر ودون الحاجة لمترجمين، بالإضافة إلى التمكن من تحديد ذوي النوايا السيئة منهم.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع